السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبورة مائية خفيفة.. تعرف على الظواهر الجوية لمدة 6 أيام مقبلة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الإثنين 26/يوليو/2021 - 12:08 ص

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس حار رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما أنه معتدل للحرارة على ليلًا على القاهرة الكبرى، وباقي الأنحاء، وذلك اعتبارًا من غدًا الاثنين، وحتى السبت المقبل.

وأوضحت الهيئة أنه بدءًا من الثلاثاء ستشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهرًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى، وباقي الأنحاء.

وأضافت الهيئة في بيان، أن البلاد ستشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع نسبة الرطوبة سيزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة، بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وفيما يلي بيان بمتوسط نسبة الرطوبة خلال تلك الفترة:

·       القاهرة والوجه البحري العظمى 73-82 %، الصغرى 30-35%.

·       السواحل الشمالية العظمى 83-92%، الصغرى 40-45%.

·       جنوب سيناء العظمى 45-60%، الصغرى 40-45%.

·       شمال الصعيد 40-55%، الصغرى 20-25%.

·       جنوب الصعيد 25-30%، الصغرى 10-15%.

تابع مواقعنا