الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة "طالب الفريسكا": عودة الحديث عنه أربكه ونتيجة الفرقة الأولى لم تظهر بعد

إبراهيم بائع الفريسكا
محافظات
إبراهيم بائع الفريسكا
الإثنين 26/يوليو/2021 - 08:42 ص

عادت صورة إبراهيم عبد الناصر؛ والشهير ببائع الفريسكا على شاطئ الإسكندرية، من جديد لتكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب إلتقاط أحد الشباب صورة جديدة له وهو يتجول بإحدي قرى الساحل الشمالي بصندوق الفريسكا الخاص به، ليعود الحديث عن هذا الطالب المتفوق المكافح.

إبراهيم بائع الفريسكا

 

تواصل "القاهرة 24" مع الطالب وأسرته، وعلق عمه بأن ظهوره علي الساحة من جديد أثار ربكته أكثر من فرحته، علي خلاف ما حدث في الماضي، مؤكدا أنه انتهي من الامتحانات الرسمية بكلية الطب جامعة الإسكندرية منذ أيام، وأن النتيجة لم تظهر بعد، قائلا: "الحديث عن حصوله على امتياز سابق لآوانه ونتمنى أن يتحقق".

وأضاف عم بائع الفريسكا، أن "إبراهيم" شاب مكافح، وأنه يحب العمل منذ صغره وأن يتحمل بنفسه مصاريفه، وهو ما جعله عقب انتهاء الامتحانات يقرر النزول للعمل في إحدى قري الساحل الشمالي، إلا أنه فوجئ بتعرف عدد كبير من المواطنين عليه والحديث معه عن دراسته وأحواله وهو ما أسعده بالفعل، إلا أن ظهوره على ساحة السوشيال ميديا من جديد لم يكن رغبة يتمناها؛ قائلا: "إبراهيم اتضايق من اهتمام السوشيال ميديا باخباره من جديد لأنه مش حابب تركيز الأضواء عليه وبيفكر مينزلش شغل تاني لهذا السبب".

وعن حقيقة حصوله علي تقدير امتياز بالفرقة الأولي بكلية الطب، أكد أن نتيجة الامتحانات لم تظهر بعد، وأن ما أفصح عنه “إبراهيم” لمن سأل عن دراسته تم تفسيره بشكل خاطئ، حيث أنه حصل علي تقديرات "امتياز" في عدد من مواد التيرم الأول، ولكن لأن نتيجة التيرم الثاني لم تظهر فأي حديث عن تقدير تراكمي للعام سابق لآوانه.

إبراهيم بائع الفريسكا


وكان قد استقبل رئيس جامعة الإسكندرية في العام الماضي الطالب إبراهيم عبد الناصر، (بائع الفريسكا) الحاصل على مجموع 99.6 % فى الثانوية العامة، وتمكن من الالتحاق بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب.

ونقل رئيس الجامعة للطالب تحيات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الذى قرر تقديم منحة كاملة للشاب للدراسة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ومبلغ شهرى ليستطيع تخفيف ضغط العمل والتفرغ التام للدراسة، كما عرض رئيس الجامعة على الطالب الدراسة بالبرنامج الدولى، مؤكدًا أن الجامعة من جانبها ستقدم كل الدعم والعون للطالب المتفوق للاستمرار فى تحقيق التميز.

وأشاد رئيس الجامعة بكفاح الشاب وإصراره على تحقيق حلمه رغم كل الظروف، مؤكدًا أنه نموذج يحتذى وصاحب إرادة وقوة وعزيمة فى تحقيق الهدف وأحد صناع الأمل لغيره من الشباب، داعيًا إياه ضرورة الاستمرار فى الجد والاجتهاد والمثابرة ليكون من أفضل أطباء مصر فى المستقبل.

وأعرب الدكتور هشام جابر عن فخره بكفاح الطالب وتحديد الهدف، وتمسكه بجامعة الإسكندرية كواحدة من اعرق الكليات وتزخر بأساتذة عظام، وأكد إنه بصفة شخصية سيدعمه  كما ندعم كل النماذج الناجحة من الشباب لبناء مجتمع قوى.

 

تابع مواقعنا