السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول كلية إجراءً للامتحانات بأكملها إلكترونيًا.. جامعة حلوان تعلن نتائج "التمريض"

جامعة حلوان
تقارير وتحقيقات
جامعة حلوان
الإثنين 26/يوليو/2021 - 09:17 ص

أعلنت جامعة حلوان، اليوم الاثنين ظهور نتائج كلية التمريض ومعهد فني تمريض، كأول كلية ومعهد في مصر، أجريا الاختبارات بأكملها إلكترونيًا، في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وفى ظل الخطة الاستراتيجية للجامعة برئاسة الدكتور ماجد نجم، لمواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الإلكترونية. 

وأوضح الدكتور ماجد نجم، أن جامعة حلوان تحرص على  مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الإلكترونية، حيث تعد أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة وتتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها، وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية. 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تحويل الاختبارات الورقية تدريجيًا، إلى اختبارات إلكترونية في جميع كليات الجامعة.

فى السياق ذاته أكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة أنه تم إعلان نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض لجميع الفرق الدراسية وذلك بعد تجربة الاختبارات الالكترونية، موضحًا أن الجامعة مجهزة بمعامل الاختبارات الإلكترونية التي تتناسب مع أعداد الطلاب لعقد الامتحانات الإلكترونية للمقررات الدراسية بكليات الجامعة “القطاع الصحي”، إضافة إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية لتأهيل الكادر الإداري والفني لمستجدات تحديث وتطوير الأنظمة الالكترونية.

وأفادت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض، بأن كلية التمريض كان لها السبق في ذلك حيث كانت أولى كليات جامعة حلوان تطبيقًا للاختبارات الإلكترونية التي تبث من المجلس الأعلى للجامعات. 
يأتي ذلك في إطار الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمي الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية، هذا وقد قدمت عميدة الكلية التهنئة للطلاب عقب ظهور النتيجة، متمنيه لهم مزيد من النجاح والتفوق في حياتهم العلمية والعملية.

تابع مواقعنا