الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الملك سلمان يكشف قواعد تنسيق القبول بالجامعات الأهلية بالعام الجديد

جامعة الملك سلمان
تقارير وتحقيقات
جامعة الملك سلمان الدولية
الإثنين 26/يوليو/2021 - 11:05 ص

كشف الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، إجراءات تنسيق القبول بالجامعات الأهلية للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، واختبارات القبول بها، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من الاختبارات سيتم احتساب مجموع اعتباري للطالب يمثل 70% على مجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها + 25% على اختبار المعلومات العامة التحصيلية القطاعية + 5% عل اختبار التفكير النقدي.

وأضاف حسين، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه يمكن أن يكون للطالب أكثر من مجموع اعتباري، طبقا لما سجل فيه من قطاعات، مؤكدا إلغاء رغبة أي طالب لم يحضر الاختبارات، أو الذي يخالف مجموعه في الثانوية العامة أو ما يعادلها الحد الأدنى المعلن من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لجميع القطاعات التعليمية للقبول في الجامعات الأهلية.

وأشار رئيس جامعة الملك سلمان، إلى أنه تم ترتيب الطلاب طبقا للمجموع الاعتباري، ويتم التنسيق بالأسلوب المتعارف عليه، وتحقق له الرغبة الأولى أو الثانية، وحتى يتم ترشيحه على الرغبة المناسبة لمجموعه الاعتباري.

وأكد حسين، أنه سيتم إرسال بريد إلكتروني للطالب الذي يتم ترشيحه للقبول، ليقوم بتسليم أصول شهاداته ومتطلبات القبول لشئون الطلاب في الجامعة المرشح للقبول بها بعد استنفاذ عدد الطلاب المطلوبة، أو استنفاذ رغبات الطالب، سيتم ترتيب الطلاب طبقا لمجمعهم الاعتباري في قائمة انتظار الطالب الذي لم يستوف الحد الأدنى المطلوب للقبول، سيتم إبلاغه برفض ترشيحه في أسرع وقت ممكن.

وبدأت الجامعات الأهلية، اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، بالجامعات الأهلية بالعام الدراسي الجديد، بعد إعلان كافة قواعد القبول الخاصة بالجامعات.

تابع مواقعنا