الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يلتقي نظيرته الكينية على هامش حضورهما منافسات طوكيو 2020

وزير الرياضة ونظيرته
رياضة
وزير الرياضة ونظيرته الكينية
الإثنين 26/يوليو/2021 - 12:35 م

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نظيرته الكينية أمينة محمد، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المُقبلة، وذلك على هامش تواجدهما باليابان، لحضور مُنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقامة في الفترة 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

وتطرق اللقاء إلى التعاون بشأن برامج التبادلات الشبابية، وإمكانية استضافة مصر للمُعسكرات الرياضية للاعبي كينيا، وتنمية مهارات الشباب الكيني، واستفادة الجانب الكيني من الخبرات المصرية في رياضة الاسكواش، والاستثمار الرياضي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصري الكيني.

ووجّه الدكتور أشرف صبحي، الدعوة لمشاركة الشباب الكيني في برنامج "منحة ناصر للقيادة" التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبما يُساهم في تنميه القدرات الشبابية من خلال ما يُتيحه البرنامج من تدريب داخل أكاديمية ناصر العسكريه، ودراسة الاستراتيجيات المختلفة، بالإضافة إلى الاستفادة من الجانب الكيني في مجال الخبرات المُتعلقة برياضة العدو في ألعاب القوى.

من جانبها، أكدت وزيرة الشباب والرياضة بكينيا، أهمية التعاون مع مصر على صعيد البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية لما تتمتع به من خبرات في هذا المجال، مشيرة إلى التعاون على المستوى الرياضي في جميع الألعاب، لا سيما أن مصر شهدت نهضة كبيرة في الألعاب الفردية والجماعية.

وفي ختام اللقاء، حرص الدكتور أشرف صبحي، على عرض التجربة المصرية، في كيفية إعداد البطل الرياضي وبرنامج الموهبة، وآليات الإعداد للاعبين في جميع المراحل من أجل تنمية مهاراته ودعم موهبته.

تابع مواقعنا