الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط تؤكد اهتمام مصر بتعميق العلاقات مع المؤسسات الإفريقية

وزيرة التخطيط
تقارير وتحقيقات
وزيرة التخطيط
الإثنين 26/يوليو/2021 - 02:01 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن  مصر مهتمة بإتمام عضويتها في مؤسسة التمويل الافريقية، والاهتمام البالغ بتعميق العلاقات مع المؤسسات الافريقية على كافة المستويات وأن مصر تسعى دائما للشراكة مع الدول والمؤسسات الإفريقية باعتبارها العمق الاستراتيجي والطبيعي لأبناء القارة الواحدة بما يجمعهم من تحديات وما يملكونه من فرص. 

وعقدت  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعا مع  ساميلا زوباريو رئيس مؤسسة التمويل الافريقية وفريق عمل المؤسسة.
وخلال الاجتماع استعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مجالات عمل الوزارة والجهات التابعة لها وأهم الوحدات والمشروعات التي تقوم بها وزارة التخطيط، وكذلك استعرضت مجالات عمل صندوق مصر السيادي وأهم المشروعات التي يعمل على تنفيذها والمجالات التي يسعى للاستثمار فيها وبناء الشراكات مع القطاع الخاص المصري والدولي.
وكما تم مناقشة عدد من الموضوعات أهمها فرص التعاون بين المؤسسة الافريقية للتمويل والصندوق السيادي في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والنقل والصناعات الدوائية.
واستعرضت وزيرة التخطيط عدد فرص التعاون وعلى رأسها تصنيع عربات القطارات الكهربائية من خلال مشروع نيرك الذى يتعاون فيه الصندوق السيادي مع وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذلك الصناعات الدوائية وعلى رأسها صناعة اللقاح  التي يمكن التعاون فيها من أجل توفيرها لكل الدول الافريقية. 

من جانبه أكد  ساميلا زوباريو أن المؤسسة الافريقية تتطلع لإتمام العضوية الكاملة لمصر لتنضم لنحو 31 دولة أفريقية أعضاء في المؤسسة لما لمصر من دور محوري في القارة الافريقية.

 كما أكد على حرص المؤسسة الافريقية للتمويل على ضخ تمويلات استثمارية  في مصر وخصوصا في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والنقل وخصوصا وأن مصر تشهد نهضة كبيرة وتنفذ عدد من المشروعات العملاقة الجاذبة للاستثمار والتي ستحقق عوائد كبيرة.

تابع مواقعنا