الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بـ"مجمع البحوث الإسلامية" يكشف أسباب المس الشيطاني

صورة أرشيفية-المس
تقارير وتحقيقات
صورة أرشيفية-المس الشيطاني
الإثنين 26/يوليو/2021 - 04:11 م

قال الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامي، إن المس الشيطاني حقيقة مثبتة في القرآن الكريم، مستشهدًا بقوله تعالى: “وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا”، وهذا يؤكد أنه من الوارد إصابة الانسان مس من الجن، ودخوله في عالم يسيطر عليه بشكل تام.

وتابع الجندي، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن المس الشيطاني يكون طبقًا لظروف ومعايير معينة، منها نزغات الشياطيين، والاضطراب النفسي والعصبي، والابتعاد عن الله، واندماجه في النزوات والشهوات، وضعف الإيمان، بالإضافة إلى التعمق في القراءة عن الجن، وكشف أسرار هو في غنى عنها، مؤكدًا أن هذا كله يهيئ الإنسان لفتح بابًا له.

 

أضاف عضو مجمع البحوث الإسلامي، أن المس سيؤدي بالإنسان إلى نقصان قدرته العقلية، وعدم اتزانه النفسي والسيطرة على أفعاله، وحالة الإنسان المضطربة ستؤثر على كيانه بشكل كامل، مؤكدًا عجزة على فهم ما يحدث بداخله وعما حوله.

 

وأكد الدكتور محمد الشحات الجندي، أن المسلم عليه دائمًا بتحصين نفسه، متابعة الرقية الشرعية، والتوجه المستمر إلى الله والإيمان التام به وأنه الحافظ، لقوله تعالى في سورة الناس: “قل أعوذ برب الناس”، لافتًا أن الوسواس يتطور مع الإنسان ضعيف الإيمان.  

تابع مواقعنا