الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أنواع وفوائد السكر البني

السكر البني
صحة وطب
السكر البني
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 05:12 ص

يعتبر السكر البني شكل من أشكال السكر يضاف إليه دبس السكر، مما يمنحه لونًا بنيًا، ويمكن صنع السكر البني تجاريًا أو طبيعيًا، حيث يتم صنعه عن طريق إضافة دبس السكر إلى السكر الأبيض النموذجي ويمثل ما بين 4٪ و7٪ من النتيجة النهائية.
والسكر البني هدية للأشخاص الذين يفقدون الوزن أو يعانون من مشاكل متعلقة بالسكر، لأنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية، ويتكون من مجموعة كبيرة ومتنوعة من العناصر الغذائية، ومن ثم قبل اختيار السكر المثالي للوجبات، وفيما يلي بعض المعلومات المتعلقة بأنواعه وفوائده الصحية الأخرى:
• السكر البني الفاتح: في بعض الأحيان يتم خلط دبس السكر مع السكر الأبيض التقليدي، ونحو 3٪ من السكر في النوع البني الفاتح يتكون من دبس السكر بالوزن.
• السكر البني الطبيعي: يتكون عندما لا يزال هناك بعض دبس السكر في الخليط، بعد أن يتبلور السكر، وله نكهة حلوة ومكرامية قليلًا، وهو مكون أقوى من السكر الأبيض العادي.
• السكر البني الداكن: من ناحية أخرى، يحتوي النوع البني الغامق على ما يقرب من 6٪ من دبس السكر من حيث الوزن، مما يمنحه نكهة أكثر ثراءً.

فوائد السكر البني: 
• يتكون السكر البني عادة من قصب السكر، وبمجرد تصريف العصير وغليه، تُترك بلورات خام ذات لون بني فاتح، ثم يُجفف السكر البني في جهاز طرد مركزي، تاركًا وراءه نكهة خفيفة من دبس السكر.
• يمكن أن يساعد السكر البني في مشاكل الجهاز الهضمي، خاصة في حالات العسر الهضمي أو الإمساك، فإن السكر البني علاج منزلي رائع للمساعدة على الشعور بالتحسن.
• على الرغم من أن تناول الكثير من السكر ليس فكرة جيدة، فقد ثبت أن السكر البني يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويرضي الجوع، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ويساعد على تحسين التمثيل الغذائي،  ونتيجة لذلك، فهو يساعد على إنقاص الوزن مع الحفاظ على الشعور بالشبع.

تابع مواقعنا