الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كبار السن الذين كانوا يتواصلون افتراضيًا أصبحوا أكثر عزلة (دراسة)

كبار السن
صحة وطب
كبار السن
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 12:00 ص

وجدت دراسة جديدة أن البالغين الأكبر سنًا الذين كان لديهم اتصال افتراضي أكبر خلال الوباء كانوا أكثر عزلة من أولئك الذين تجنبوا محادثات الفيديو.

بينما كانت تطبيقات الدردشة المرئية محجوزة لمكالمات العمل، فقد كانت بمثابة شريان حياة للعديد من الأشخاص وسط جائحة فيروس كورونا.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشير دراسة جديدة إلى أن تطبيقات مثل "Houseparty" و"Zoom" لم تكن مفيدة لكبار السن، بل إنها في الواقع زادت من الشعور بالوحدة.

ووجد باحثون من جامعة لانكستر أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والذين كان لديهم اتصال افتراضي أكبر خلال الوباء عانوا من عزلة أكبر من أولئك الذين تجنبوا محادثات الفيديو.

وقال الدكتور يانغ هو، الذي قاد الدراسة: "تُظهر نتائجنا أنه على الرغم من الرقمنة السريعة في المملكة المتحدة وأماكن أخرى، فلا يمكن للوسائل الافتراضية للتفاعل الاجتماعي أن تحل محل الاتصال الشخصي في دعم الصحة العقلية لكبار السن".

وحلل الفريق بيانات من 5148 من كبار السن في المملكة المتحدة و1391 في الولايات المتحدة، وتم مسحهم قبل (2018-2019) وخلال (يونيو 2020) الوباء.

وتضمن الاستطلاع أسئلة حول كيفية استخدام المشاركين لأشكال مختلفة من التفاعلات مع عائلاتهم وأصدقائهم، وعن صحتهم العقلية.

وكشفت النتائج أنه في كلا البلدين، كان كبار السن الذين اعترفوا بوجود تفاعل شخصي أكثر مع الأصدقاء والعائلة خلال الوباء يتمتعون بصحة نفسية عامة أفضل.

ومع ذلك، فإن التفاعلات الافتراضية، مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والصوت عبر الإنترنت ومحادثات الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي،  لم تكن مرتبطة بتحسين الرفاهية العقلية، بل زادت في الواقع من الشعور بالوحدة.

 

تابع مواقعنا