الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز أحداث اليوم الاثنين في أولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو
رياضة
أولمبياد طوكيو
الإثنين 26/يوليو/2021 - 06:39 م

انتهت منافسات اليوم الاثنين، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الجارية الآن، حيث شهد اليوم فوز العرب بأكثر من ميدالية من بينهم ميداليتين مصريتين.

* انسحاب سوادني بسبب لاعب إسرائيلي

انسحب السوداني محمد عبد الرسول، لاعب الجودو، من منافسات لعبة الجودو، بسبب مواجهته لاعبًا من الكيان الصهيوني في دور الـ32 ليصبح ثاني انسحاب في المسابقة بعد انسحاب الجزائري نورين، بعد أن وضعته القرعة مع لاعب الكيان الصهيوني.

ووفقًا لما أعلنه الموقع الرسمي للعبة، فإن الثنائي تم اعتباره مهزومًا، بسبب ارتكاب انتهاك جسيم ومحظور للغاية، في المنافسة ليتأهل لاعب الكيان الصهيوني إلي دور ثمن النهائي.

* خسارة أولى لمنتخب مصر لكرة اليد

سقط منتخب مصر لكرة اليد في فخ الهزيمة على يد نظيره الدنماركي، بنتيجة 32/27 ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، لتكون الهزيمة الأولى لمنتخب الفراعنة في البطولة حتى الآن.

* ميداليتين مصريتين

حققت البعثة المصرية أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو حتى الآن، بتتويج الثنائي سيف عيسى وهداية ملاك بالميداليتين البرونزيتين في منافسات التايكوندو.

وفازت هداية ملاك، بالبرونزية بعد الفوز على البطلة الأمريكية بياجي مكفيرسون بنتيجة 17-6، بينما حصد سيف عيسى المدالية بعد الفوز على البطل النرويجي أندري ريتشارد، في منافسات وزن 80 كجم رجال، بنتيجة 12-4.

* بريطانيا تحصد أول ميدالية

نجح السباح البريطاني آدم بيتي، في حصد  أول ذهبية لبريطانيا في أولمبياد طوكيو 2020  بالفو في سباق 100 متر صدر.

* ذهبية كندية

نجحت الكندية ماجريت ماكنيل في الفوز بالميدالية الذهبية لدولتها، في منافسات سباق السباحة 100 متر فراشة للسيدات، بزمن 55.59 دقيقة.

* ديوكوفيتش يتأهل لثمن النهائي

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى ثمن نهائي منافسات التنس، بعد الفوز على الألماني يان لينارد شتروف بنتيجة 2 – 0 ليبلغ الدور الثالث بعد فوزه بالنسخة الـ 67 على التوالي.

* انسحاب جزائري

انسحب الجزائري توفيق مخلوفي  الحاصل على الميدالية الأولمبية ثلاث مرات، من أولمبياد طوكيو 2020، بسبب إصابة في الركبة، حسب ما أفاد في بيان أرسله اليوم الاثنين إلى وكالة الأنباء الجزائرية.

* ميداليتين عربيتين

بجانب الميداليتين المصريتين حقق اللاعبين العرب ميداليتين جديدتين حيث حصل الكويتي عبد الله الطرقي الرشيدي، الميدالية البرونزية في الرماية “منافسات سكيت”، للمرة الثانية في مُشاركته السابعة بالأولمبياد.

وتوج الأردني صالح الشرباني لاعب التايكوندو بالميدالية الفضية لتكون الرابعة.

* أول ذهبية في تاريخ الفلبين

تُوجت البطلة الفلبينية، هيديلين دياز، بأول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الفلبين، في بطولة رفع الأثقال وزن 55 كيلو سيدات  بعدما سجلت دياز 97 كجم في الخطف، بجانب رقم قياسي أوليمبي 127 كجم في النطر لإجمالي 224 كجم، وهو أيضًا رقم قياسي أوليمبي.

* إصابات كورونا جديدة

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة أولمبياد طوكيو 2020 اليوم الاثنين، عن 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين البعثات، ليصل إجمالي الحالات بالبطولة إلى 148.

ويتم تنظيم أولمبياد طوكيو 2020 في نظام "فقاعة" آمنة بيولوجيًا، حيث يتم اختبار الرياضيين يوميًا وتحت أوامر للاحتفاظ بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة عند عدم التنافس أو التدريب أو الأكل أو النوم.

تابع مواقعنا