الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإنقاذ التونسية": 3 أسماء مرشحة لتولي الحكومة والإعلان خلال يومين

تونس
أخبار
تونس
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 11:10 ص

قال فتحي الورفلي، رئيس جبهة الإنقاذ التونسية: إنه يجري حاليا المفاضلة بين 3 أسماء لتوليها منصب رئاسة الحكومة التونسية المقبلة، على أن يتم الإعلان خلال اليومين المقبلين.
وأوضح الورفلي، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن أبرز الأسماء  المرشحة لتولي منصب رئاسة الحكومة التونسية، تتمثل في رضا شرف الدين وزير الداخلية السابق، الذي تم إقالته من قبل هشام المشيشي، رئيس الحكومة المعفي من منصبه، أو عمر منصور وزير العدل الأسبق، أو نزار يعيش، وزير المالية في حكومة إلياس الفخفاخ، وهو مقرب من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأضاف رئيس جبهة الإنقاذ التونسية، أنه يتم الإعلان عن الحكومة التونسية المقبلة، قبل انتهاء الـ 48 ساعات التي أعلن تعطيل العمل وفرض التجوال خلال من قبل رئاسة الجمهورية.

واستكمل الورفلي، أن الرئيس التونسي عقد، أمس الإثنين، اجتماعات مكثفة مع كل الأطراف السياسية في تونس، للتشاور بشأن الحكومة المقبلة، مؤكدًا أنه سيتم مشاركة كل الأطراف في الحكومة.

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الإثنين، أمرًا رئاسيًا جديدًا يقضي بحظر التجوال للأشخاص والسيارات بجميع أنحاء البلاد، من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحًا، ابتداء من اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة 27 أغسطس.

واستثنى قرار الرئيس التونسي، الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل مدة حظر التجوال بقرار جديد من رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس التونسي  قرر رفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب، وتجميد سلطات المجلس، إلى جانب إعفاء رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، من منصبه.

وتضمنت قرارات الرئيس التونسي، توليه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها شخص يعينه رئيس الجمهورية، وأعلن الرئيس التونسي، توليه رئاسة النيابة العمومية للوقوف على كل الجرائم التي ترتكب في حق تونس.

تابع مواقعنا