الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان للنواب: التزمتم بأمانة المسئولية.. وعبرتم عن آمال الوطن

 الدكتور حنفي جبالي
سياسة
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 01:41 م

اختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني، بالآية القرآنية: "فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ في الْأَرْضِ".

وقال جبالي: “نتأهب اليوم لإنهاء دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني، لعلنا نكون أوفينا ما عاهدنا عليه أنفسنا، يحين الآن أن نستعرض أهم أعمالنا خلال هذا الدور الذى سارع خلاله هذا المجلس الزمن، في ظل إجراءات احترازية دقيقة نتيجة تفشى وباء فيروس كورونا، وبذلت كل لجان المجلس جهودًا مقدرة ظهرت نتائجها مثمرة على صفحة أعمال المجلس”.

وأضاف خلال كلمته، أنه ما كان لهذا المجلس أن يحقق مسئولياته لولا التزام النواب بأمانة المسئولية التي تفرض مساندة مصالح الوطن والتعبير عن آماله وطموحاته، وسوف تثبت الأيام كم تحليتم بالشجاعة وكنتم على قدر المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها.

وقال: دعونا نقرر بصراحة ووضوح أنه يمكن دومًا الاختلاف في التفاصيل، ولكن لا يمكن أبدًا الاختلاف على الوطن وسلامته، فهذه هي الديمقراطية، وهذا هو منهاج الدولة الذى أرسى دعائمه رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكد أن المجلس كان مدركًا لمدى الحاجة إلى التشريع ومدى ملاءمته، فكان منهج المجلس التوفيق بين متطلبات التطور ومتطلبات الاستقرار، ولقد ألزمه هذا المنهج التبصر في الأحكام ودقة الصياغة، فضلًا عن الحس الاجتماعي والصالح العام.

تابع مواقعنا