الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر نص كلمة رئيس مجلس النواب بعد إعلان فض دور الانعقاد الأول

حنفي الجبالي
سياسة
حنفي الجبالي
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 02:32 م

أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، فض دور الانعقاد الأول للمجلس.

وألقى جبالي خلال الجلسة، كلمة بشأن فض دور الانعقاد الأول للمجلس، والتي جاءت على النحو التالي:

“الأخوات والإخوة”

"أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى كل من وكيلي المجلس، النائب المستشار أحمد سعد الدين، النائب محمد أبوالعينين، على دورهما المقدر والمنتج في القيام بمهام وكالة المجلس، وتعاونهما المثمر في مكتب المجلس لما يمتلكاه من خبرات برلمانية كبيرة.

وأحمل كل التقدير والإعزاز لممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب الذين كان لتعاونهم البناء الفضل كل الفضل فى هذا الحصاد المثمر والمنتج.

وأجد لزامًا على أن أزجى خالص الشكر النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ولحزب مستقبل وطن، الذى قدم صورة مضيئة للممارسة البرلمانية الصحيحة التى تعمل للمصلحة الوطنية فى المقام الأول، كما أتوجه بالشكر لممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، والنواب المستقلين.

كما أحمل كل التقدير والإعزاز لنائبات البرلمان اللاتي استطعن أن يكن نموذجًا مُشرفًا للمرأة المصرية، ومشاركتهن الفعالة فى أنشطة المجلس كافة.

وأحيى نواب المجلس من الشباب قادة الغد وأمل المستقبل.

وباسمى وباسمكم جميعًا، أُوجه خالص شكرى وتقديرى الدكتور مصطفى كمال مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته للتعاون البناء مع مجلس النواب حيث كانوا على قدر المسئولية التي أوكلت إليهم.

وأتوجه بالشكر إلى المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية لدوره البارز في التنسيق بين المجلس والحكومة، وتوليه مسئولية إيضاح وجهة نظر الحكومة فى كثير من الموضوعات.

ولا يفوتني أن أتوجه بجزيل الشكر لقسم التشريع بمجلس الدولة على عظيم مجهوداتهم وملاحظاتهم على مشروعات القوانين المحالة إليهم.

كما أتوجه بالشكر والتقدير المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وأعضائه، وأمانته العامة، على ما قدموه من آراء ثاقبة فيما أحيل إليهم من تشريعات.

وأُوجه كل الشكر والتقدير المستشار أحمد مناع، نائب رئيس مجلس الدولة، الأمين العام للمجلس - ذلك الرجل النابه الذي بذل ما بخل، مُواصلا الليل بالنهار بجهد خلاق وعمل دؤوب، ومتابعة مستديمة لشئون العمل البرلماني في توقيتات ضاغطة، بأداء مُنضبط متميز.

وأتوجه بالشكر والتقدير أيضًا المستشار محمد عبدالعليم، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني لرئيس المجلس، على إسهاماته المقدرة وجهده المتواصل للوصول إلى أفضل الصياغات التشريعية وأتقنها.

كما أتوجه بخالص شكري وتقديرى لأعضاء الأمانة العامة، ولهيئة مستشاري المجلس، شركاء العمل، لما قدموه من بذل وعطاء بغية تعزيز قدراتنا البرلمانية، على نحو جمع بين المستوى الرفيع من الكفاية والإتقان، والسرعة والإنجاز.

وأقدم شُكري العميق وشكر المجلس لأجهزة الإعلام والإعلاميين في الصحافة والإذاعة والتليفزيون، والمحررين البرلمانيين، الذين حرصوا على نقل صورة أمينة للممارسة البرلمانية داخل المجلس ولجانه.

وأخيرا أُقدم خالص شكري وشكر المجلس، لضباط وأفراد شرطة المجلس، على إخلاصهم وتفانيهم في أداء واجبهم، فلهم كل التقدير والثناء.

وفي النهاية أود أن أقول إن مجلس النواب إذ يُقدم بيانه للشعب المصري العظيم عن نتائج أعماله، خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، رغم قصر مدته، فإنه يؤكد لأهله أبناء الشعب المصري العظيم ويعدهم باستمرار بذل كل الجهود اللازمة دعمًا للوطن والمواطن.

وعلى الله قصد السبيل.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

تابع مواقعنا