الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يكشف آخر تطورات تحويل قطارات أبو قير إلى جر كهربائي

وزير النقل كامل الوزير
تقارير وتحقيقات
وزير النقل كامل الوزير
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 01:28 م

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، آخر تطورات مشروع تحويل قطارات أبوقير التابعة لهيئة السكة الحديد إلى مترو الأنفاق، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاعتمادات المالية الخاصة بالمشروع لتمويل مترو أنفاق أبو قير بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف وزير النقل، خلال فعاليات استعدادات وزارة النقل للدورة الرابعة من لمؤتمر ومعرض "TransMEA2021، أن قطار أبوقير الحالي ينقل قرابة الـ 71 ألف راكب يوميًا في الاتجاهين، دون وجود تطوير منذ سنوات طويلة في ظل الزيادة السكانية.

وأوضح وزير النقل أنه عقب الانتهاء من إنشاء مترو قطارات أبو قير سينقل 60 ألف راكب يوميًا في الاتجاه الواحد، بما يُعادل أضعاف السِعة الاستيعابية الموجودة حاليًا.

وفي وقت سابق، أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول أول قطار مونوريل إلى ميناء الإسكندرية، وجاري العمل على التخليص الجمركي لنقله إلى مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد وزير النقل، خلال فعاليات استعدادات وزارة النقل للدورة الرابعة من لمؤتمر ومعرض "TransMEA2021، توريد أول عربة مُكيفة روسية ضمن عقد توريد 1300 عربة بين هيئة السكة الحديد وشركة “ترانسماش” الروسية للتحالف الروسي-المجري بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

تابع مواقعنا