الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برنامج الهجرة "بالعربي كدة": "نُجهز لإطلاق الموسم الثاني"

فريق عمل برنامج بالعربي
تقارير وتحقيقات
فريق عمل برنامج "بالعربي كدة"
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 01:54 م

قال الدكتور محمد فتحي، المشرف على محتوى برنامج “بالعربي كدة"، الذي انتجته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استكمالًا للخطوات التنفيذية لتفعيل المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، إن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا في موسمه الأول، حيث ساعد على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وثقافتهم المصرية.

وأضاف فتحي، خلال تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن الفريق عمل برنامج “بالعربي كدة” يعقد خلال تلك الأيام الحالية جلسات تجهيزية بشأن إطلاق الموسم الثاني له، مُشيرًا إلى أن الموسم الأول أوشك على الانتهاء، حيث يتبقى له نحو ثلاث حلقات.

كما أكد الدكتور محمد فتحي على تثمين المصريين بالخارج فكرة البرنامج ومحتواها على مدار الموسم الأول، وأيضًا لكل ما تبذله وزارة الهجرة من خلال المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، والتي من شأنها الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج، ولتعريفهم بالقيم والثقافة المصرية، بجانب تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة بجانب إنجازات الدولة المصرية في المرحلة الراهنة.
وفي وقت سابق، عقدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتفاقًا مع شبكة قنوات dmc الفضائية يتضمن إذاعة حلقات برنامج "بالعربي كدة" لمدة موسم كامل يوم الأحد من كل أسبوع ضمن فقرات برنامج "8 الصبح" المذاع عبر القناة، منذ أول يوم من شهر مايو 2021.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للشركة المتحدة للإنتاج الفني ولإدارة قنوات dmc على دعمها للمبادرة، موضحة أن فكرة البرنامج مختلفة، من إنتاج وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث استضافت العديد من نجوم مصر في مختلف المجالات بصحبة أطفال وشباب الدارسين في الخارج والمدارس الدولية بهدف نبيل يتلخص في مبادرة (اتكلم عربي)، ويتبنى تشكيل الوعي، بأسلوب بسيط وممتع بعيدا عن الوعظ والمباشرة.

كما تضمن البرنامج ألعابًا مصرية خالصة يلعبها النجم مع الأطفال والشباب في إيقاع سريع يعرض من خلاله القيم المصرية والعادات والتقاليد الأصيلة والأحداث والمناسبات الوطنية، وبلغت مدة عرض الحلقة من 15 إلى 20 دقيقة، وكان من أبرز الضيوف وزير السياحة والآثار دكتور خالد العناني وبيج رامي أسطورة كمال الأجسام المصرية ونجوم فن وثقافة.

تابع مواقعنا