الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الميت صحي وعادوا به للمستشفى".. تفاصيل أغرب جنازة لمتوفي في البحيرة (صور وفيديو)

تشييع جنازة - صورة
محافظات
تشييع جنازة - صورة أرشيفية
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 03:49 م

في واقعة غريبة تحدث لأول مرة في محافظة البحيرة، شهدت مدينة إدكو، أثناء دفن أحد المواطنين بمقابر المدينة، بتحرك جثمان المُتوفى داخل النعش، وتحديدًا أثناء أداء صلاة الجنازة أمام المقابر، لتسود حالة من الهرج بين الحضور، انتهت إلى إخراج الجثة من النعش.

وتوجه المشاركون في الجنازة إلى مستشفى إدكو المركزي وسط حالة من الذهول لمعرفة ما إذا كان الجثمان حيًا أم لا، وعقب وصولهم، قام أحد الأطباء بإجراء الكشف الطبي على المتوفي، والذي أكد أنه حضر للمستشفى مُتوفيا وليس حيًا كما زعم المُواطنين الذين شاركوا في صلاة الجنازة عليه.

"القاهرة 24" انتقل إلى مكان الواقعة في مدينة إدكو، وأجرى لقاءً مع ابن عمي المتوفي ويدعى أحمد بلبل، لمعرفة حقيقة ما جرى ليلة أمس، حيث أكد أن الواقعة تسببت في ضجة كبيرة بمحافظة البحيرة ومصر، وما حدث أثناء تشييع الجثمان عكس ما تم تداوله على مواقع التواصل، وإنما الحقيقة أثناء تشييع الجثمان استشعر المُشيعون حركة في النعش الموجود فيه.

وتابع: “قمنا بالتوجه إلى المستشفى للكشف عليه والذي أكد لنا الأطباء أنه مُتوفٍ بالفعل، لكن للتأكد أكثر توجهنا إلى طبيب أمراض قلب للتأكد مرة أخرى، والذي أكد لنا أيضًا أنه متوفٍ”. 

واستكمل ابن عم المتوفى: “عقب التأكد من وفاة ابن عمي توجهنا به للمقابر لدفنه، لكن هناك من اعترض على دفنه، إلا أننا أبغنا الجميع بأن إكرام الميت دفنه.. ولو عارفين أن فيه النفس مكناش توجهنا لدفنه، وكل اللي اتقال على مواقع التواصل واللي مُتداول بشأن استيقاظ ابن عمي أثناء صلاة الجنازة عليه، وأنه توفي بسبب سكتة قلبية لما شاف الحشود من الأهالي، وهو أمر غير صحيح”.

وأضاف: “وصلنا المقابر ودفنا الجثمان بعد كلام العديد من الدكاترة في المدينة، وكان فيه اعتراضات بالفعل على المقابر أنه يبات لبكرة، ليكون بالفعل عايش، بس كان مُشارك دكتور في الجنازة وكشف عليه قالهم متوفي بالفعل”. 

وانتشر مقطع فيديو على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، لحالة الهرج والمرج التي انتابت المُشيعين عقب ادعاء بتحرك الميت، وإحداث الفزع عقب تحريك المتوفي في النعش، وقيامهم بفك كفن المتوفى والتوجه لمستشفى إدكو للكشف الطبي عليه، إلا أن أطباء المستشفى أكدوا وفاته، وأنه لم يعد مرة أخرى للحياة كما اعتقد المشيعون للجنازة.

عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
عزاء المتوفي
تابع مواقعنا