السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق وتشميع مطعم سوري شهير في الإسماعيلية بعد تسمم مواطنين

صورة ارشيفية
محافظات
صورة ارشيفية
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 03:47 م

أشرف اللواء مجدي العناني، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، على إجراءات غلق مطعم شهير للمأكولات السورية، بشارع السكة الحديد بمحافظة الإسماعيلية، بعد تسمم عدد من المواطنين، إثر تناولهم وجبات من المطعم، وتم نقلهم إلى مجمع الإسماعيلية الطبي، لتلقى العلاج، وتم تحرير محضر للمصابين، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أصدرت قرارًا بغلق وتشميع المطعم.


وأجرت حملة مشتركة أشرف عليها كرم الشحات، رئيس حي ثانٍ الإسماعيلية العميد إيهاب مصطفى، مأمور قسم ثانٍ، ومسؤولي مديرية التموين وقسم الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية وحي ثان، فحصًا للمطبخ الخاص بالمطعم.
وقال السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، إن السبب الرئيسي في تشميع المطعم ومكان التحضير "المطبخ"، وجود خطر داهم على حياة المواطنين بعد تسمم عدد من المواطنين بعد تناولهم وجبات من المطعم، وتم نقلهم لمجمع الإسماعيلية الطبي للعلاج، وحرروا محاضر في المطعم، وعدم ملائمة المكان للسلامة الطبية.
وتحفظت الحملة على كميات كبيرة من اللحوم لإرسالها إلى المعمل لفحصها وبيان صلاحيتها للاستخدام الآدمي من عدمه، فيما حررت الشرطة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.


وأكد اللواء مجدي العناني، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، على استمرار الحملات التموينية بالاشتراك مع محافظة الإسماعيلية، على المحال والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات التي تقدم للمواطنين.

تابع مواقعنا