الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أطعمة تقلل من عمر الإنسان.. يجب تجنبها

أطعمة تقلل من عمر
صحة وطب
أطعمة تقلل من عمر الإنسان
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 08:21 ص

"الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، لا شعر بها إلا المرض".. مقولة تلخص مدى أهمية الحفاظ على صحة الإنسان، ويرتبط هذا ارتباطًا وثيقًا بالنظام الغذائي، حيث إن هناك 5 أطعمة يجب تجنبها، لأنها تقلل من عمر الإنسان.

الكحوليات

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول المشروبات الكحولية إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض الكبد وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.

الأطعمة المصنعة

سلطت الأبحاث المنشورة في المجلة الطبية BMJ الضوء على حقيقة أن هناك صلة بين تناول المزيد من اللحوم المصنعة وزاد من خطر الموت.

وأظهرت دراسة لـBMJ أن هناك زيادة 10 في المائة في نسبة الأطعمة فائقة معالجتها في النظام الغذائي ارتبط مع خطر 12 في المائة من سرطان الكلى وخطر 11 في المائة من سرطان الثدي.

السكر

 يحتوي السكر على الكثير من السعرات الحرارية، فدون عناصر غذائية أساسية، يمكن أن يكون لهذه السعرات الحرارية، آثار ضارة على عملية التمثيل الغذائي، كما تسهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري من النوع 2 والسمنة وأمراض الأسنان وأمراض الكبد، حيث تحتوي الكولا والشاي والقهوة والكعك والكاتشب والصلصات وغيرها على سكر مضاف.

الأطعمة المقلية أو المسببة للكوليسترول

البطاطس المقلية ورقائق البطاطس وغيرها غنية بالسعرات الحرارية، ومن السهل تناول كميات كبيرة منها، كما أنها تضيف زيادة وزن غير صحية وارتفاع الكوليسترول غير الصحي.

التدخين

حسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الإقلاع عن التدخين قبل سن الأربعين يقلل من خطر الوفاة بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين بنحو 90٪. 

تابع مواقعنا