الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شئون التعليم بالأزهر: "إعلان النتيجة النهائية فور الانتهاء من عملية التصحيح ولا داعي للقلق"

امتحانات الأزهر
دين وفتوى
امتحانات الأزهر
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 05:45 م

يترقب أولياء الأمور بعد انتهاء امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية، ظهور نتيجة الامتحانات والتي تتم وسط إجراءات احترازية للوقاية من وباء فيروس كورونا.

وقال الشيخ أيمن محمد عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، إن الأزهر سيعلن النتيجة النهائية، فورالانتهاء من عملية التصحيح ولا حاجة للقلق، مؤكدًا أن المعاهد الأزهرية تشهد هدوءًا تامًّا خلال تأدية الامتحانات، واستطاع الطلاب تأدية الامتحان بشكل سليم وبكل وضوح.

وجاء ذلك في إطار تفقد لجان معهد البنات والبنين بدمنهورفي منطقة البحيرة، للاطمئنان على أداء طلاب القسم العلمي امتحان مادة التوحيد.

وشدد رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم الأزهري، على ضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم وسط حالة من الهدوء والطمأنينة، مع الالتزام بجميع إجراءات السلامة اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، من تباعد وتعقيم وغيرها من الإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكد، أن هناك متابعة دورية لجميع الملاحظات والشكاوى الواردة من الطلاب، ودراسة آنية للوقوف عليها وإيجاد حلول فورية لها، وتحديد آليات التعامل المناسبة معها بما فيه مصلحة الطالب والعملية التعليمية ككل.

وتابع الشيخ أيمن محمد عبد الغني، أنه لم يتسلم أي شكاوى حول امتحانات مادة التوحيد لطلاب العلمي، وجاءت جميع الأسئلة في متناول الطلاب، وسادت فرحة بينهم لسهولتها، مؤكدًا أن الاستمارة الإلكترونية تسهم في سرعة وسهولة تقديم المقترحات والشكاوى فيما يخص امتحانات الشهادة الثانوية مع ضمان وصولها مباشرة لمتخذي القرار بالقطاع.

 

ويبلغ عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتا بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

تابع مواقعنا