الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يثير أزمة القراءات الوهمية للعدادات.. ووزير الكهرباء: سنضرب بيدٍ من حديد

النائب عمرو القطامي
سياسة
النائب عمرو القطامي
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 06:37 م

شهد اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إثارة النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب لأزمة القراءات الوهمية للعدادات، وأيضًا انقطاع التيار الكهربائي بعدد من المناطق بأكتوبر والهرم، نتيجة سرقة الكابلات.

وعقب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على تصريحات النائب، قائلا: “لا تهاون إطلاقًا فيما يخص قراءة العدادات، وسيتم النظر بشأن إشكاليات المنظومة في أكتوبر والهرم”.

وأوضح القطامي أنه لا يجوز وجود إشكاليات بمنظومة الكهرباء في الهرم، بجانب حدائق أكتوبر التي تشهد انقطاعات مُستمرة تتطلب أن تكون هناك رُؤية مُختلفة، خاصة لو كان الأمر مُتعلقًا بسرقة كابلات الكهرباء، مُطالبًا الوزير بسرعة التحرك بهذا الشأن، مؤكدًا أنه أثار هذه الإشكالية في وقت سابق، بمنطقة كفر المنفي، وتم التغلب عليها، لكن هناك مناطق أخرى لا بد من نظرة بشأنها.

وتطرق البرلماني أيضا إلى أزمة القراءات للعداد، وشكاوي المواطنين بشأنها، وعلق عليها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، قائلًا: “قراءة العدادات تذهب إلى مكانين منعًا للتلاعب فيها، إحداهما شركة التوزيع والثانية بوزارة الكهرباء”، مضيفًا: "أي حالة لدى النواب فيها فواتير جُزافية أو قراءات غير سليمة، مُستعد للنظر إليها فورًا، وسأواجه ذلك بالضرب بيدٍ من حديد". 

وأكد شاكر أنه تم تركيب نحو 10 ملايين عداد مُسبق الدفع  للقضاء على أخطاء الفواتير، فضلًا عن البدء في تنفيذ مشروع تركيب نحو 250 ألف ذكي "سمارت" كمرحلة تجريبية، قائلًا: "نفسي كل العدادات تبقى سمارت". 

وتابع الوزير: “أي مشكلة في قطاع الكهرباء مسؤليتنا، ونعمل على حلها، مضيفًا: “حاجتين فقط لا أفعلها (التعيين والنقل)، لكن أي شيء يتعلق بجودة خدمة تغذية الكهرباء بطاقه عالية الكفاءة نعمل عليها”، لافتًا إلى تشجيع استخدام السيارات الكهربائية، وأن تكون والطاقة المُستخدمة في شحنها ”متجددة".

تابع مواقعنا