الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: بدء اختبارات القبول لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية بعد إعلان النتيجة مباشرة

جامعات أهلية
تقارير وتحقيقات
جامعات أهلية
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 07:10 م

كشف مصدر مسئول باللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات الأهلية، عن تحديد موعد بدء اختبارات القبول للحاصلين على الثانوية العامة للعام الحالي، بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان – الجلالة – العلمين – المنصورة الجديدة)، بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022  بعد إعلان  نتيجة الثانوية العامة مباشرة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه سيتم بعد ذلك استكمال عمليات التقدم الخاصة بطلاب الثانوية العامة، عبر منصة الجامعات الأهلية ومن ثم تبدأ عملية التنسيق الخاصة بتلك المرحلة، مشيرا إلى الانتهاء من المرحلة الأولى لاختبارات القبول بالجامعات الاهلية للطلاب الحاصلين على شهادات المعادلات العربية والأجنبية.

كما أكد المصدر، أنه سيتم الإعداد لمرحلة ثانية لاختبارات قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة للعام الحالي أو الماضي، والطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي، مشيرا إلى أن عمليات التنسيق تبدأ تباعا للدفعات التي تنتهي من اختبارات القبول.

وتستكمل المرحلة الثانية من اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، للقبول بالجامعات الأهلية بالعام الجامعي الجديد 2 أغسطس المقبل.

تابع مواقعنا