الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذهب يرتفع عالميا مع انخفاض عائدات السندات الأمريكية

الذهب
اقتصاد
الذهب
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 08:01 م

ارتفعت أسعار الذهب عالميا مساء اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار وانخفاض العائدات الحقيقية للسندات في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، على الرغم من أن المكاسب ظلت تحت السيطرة.

وتسود حالة من الحذر بين المستثمرين قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي، الذي قد يوفر تفاصيل حول تناقص شراء الأصول، وفقا لوكالة «رويترز».

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1800.16 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1%، إلى 1799.90 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، ما خفض تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى، ووفر مزيدًا من الدعم للمعدن، فيما سجل العائد على سندات الخزانة المحمية من التضخم لمدة 10 سنوات (TIPS) مستوى قياسيًا منخفضًا بلغ -1.147%.

ومع ذلك اقتصر المعدن الثمين في نطاق تداول ضيق في الأسابيع الأخيرة، بعد تجاوزه لفترة وجيزة 1830 دولارًا، وفشل في الاستفادة من عوائد سندات الخزانة الأمريكية الضعيفة.

قال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في TD Securities، “يجب النظر إلى الذهب من منظور الأصول المتقاطعة وليس فقط من السندات، ومع عائدات قوية في أسواق الأسهم تعوق تدفقات رأس المال إلى الذهب”.

وقال ميليك: “للاتجاه صعوديًا، يجب أن يكون هناك بعض السلبية وهذا يظهر الآن فقط في عوائد السندات”، مضيفًا أن القراءات الاقتصادية الأضعف في المستقبل من المرجح أن تدفع أسعار الذهب إلى الأعلى مرة أخرى.

ويراقب المستثمرون كيف يوازن بنك الاحتياطي الفيدرالي، بسرعة التضخم المتسارع مع التهديد الاقتصادي المتزايد الذي يشكله متغير دلتا لفيروس كورونا، في اجتماع سياسته الذي يبدأ في وقت لاحق من اليوم.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 0.5٪ إلى 25.04 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.9٪ إلى 1054.87 دولارًا.

مؤسسة بحثية: 50 مليار دولار حجم الخسائر المالية بسبب الهجمات الإلكترونية

تابع مواقعنا