الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف على 1922 مواطنا بقرية توفيق الحكيم ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالبحيرة

قافلة طبية بالبحيرة
محافظات
قافلة طبية بالبحيرة
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 07:24 ص

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة البحيرة، قافلة طبية شاملة بقرية توفيق الحكيم التابعة لمركز حوش عيسى، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة" يومي  26 و27 يوليو الجاري، واستمرت القافلة على مدار يومين وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة، للحد من انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

حيث شهدت القافلة اقبالا شديد وتمكنت من الكشف على 1922 مواطنا من أهالي القرية، تنوعت ما بين تخصصات طبية مختلفة (الباطنة، الأطفال، الجلدية، الجراحة، انف واذن، قلب، رمد، تنظيم الأسرة، النساء والتوليد، مسالك بولية)، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.

وكانت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، نظمت قافلة طبية شاملة بقرية دسونس أم دينار التابعة لمركز دمنهور، يومي 17 و18 يوليو الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية وتوفير الرعاية الطبية والصحية للمواطنين بقري ومراكز المحافظة.

واستمرت القافلة على مدار يومين وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وضمت القافلة عيادات متنقلة تشمل تخصصات طبية متنوعة ( الباطنة، الأطفال، الجلدية، الجراحة، رمد، تنظيم الأسرة، النساء والتوليد، مسالك بولية)، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.

وشهدت القافلة اقبالا شديد وتمكنت من الكشف وصرف علاج بالمجان على نحو 1652 مواطنا من أهالي القرية، تنوعت ما بين 379 حالة باطنة، 474 حالة أطفال، 238 حالة جراحة عامة، 106 حالة مسالك بولية، 68 نساء وتوليد، 50 حالة تنظيم الأسرة، 211 حالة جلدية، 126 حالة رمد، مع صرف الأدوية اللازمة بالمجان.

تابع مواقعنا