الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"متشربش سجاير واحذر أدوار البرد".. تعرف على أهم نصائح السفر بالطيران

نصائح السفر الآمن
كايرو لايت
نصائح السفر الآمن بالطيران
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 08:56 ص

عادة ما يصاب بعض المسافرين بالإجهاد نظرا لعدم تحملهم نتيجة الضغط الجوي، ويكون أصعب ما في رحلة الطيران هي الدقائق التي تتبع قيام قائد الطائرة بالتحليق في الجو بعد ابتعاده عن الأرض، وكذلك في الدقائق التي تسبق هبوط الطائرة على المدرج، حيث يصاب بعض المسافرين بصداع شديد وآلام حادة في الأذن والعين قد يصل إلى حد الإغماء.

 

وللحقيقة، فإن بعض الممارسات الخاطئة قبل السفر، قد تكون أحد العوامل الرئيسية في اضطراب المسافر، وزيادة شعوره بعدم الراحة، ويأتي في مقدمة هذه العوامل عدم النوم لفترة كافية قبل ركوب الطائرة، والأخطر من ذلك هو إصابة المسافر بأدوار البرد والانفلونزا، والتي قد تعرض حياته وسلامة أذنه للخطر الشديد.


وهناك عدد من النصائح والتدابير، التي يلزم اتخاذها من جانب المسافر، قبل يوم واحد على الأقل من استقلاله الطائرة، ويأتي في مقدمتها الحصول على نوم هادئ ليلة السفر وشرب الكثير من السوائل ويفضل المياه.


كما يجب على المسافر تناول  المأكولات الخفيفة، وسهلة الهضم، حتى لا يشعر بالانتفاخ أو عسر الهضم، بفعل عوامل الضغط الجوي، كما يفضل دائما أثناء السفر ارتداء الملابس الفضفاضة، والأحذية المريحة أو الرياضية، وإذا لزم الأمر، جوارب الدعم.

 


كما يجب استشارة الطبيب حول استخدام الأدوية المضادة للجلطات قبل السفر، وكذلك بالنسبة لأية أدوية قد يستخدمها المسافر أو تكون في حيازته، حيث أن عوامل الضغط الجوي تؤثر على الدورة الدموية للإنسان، وبالتالي قد يرتفع ضغط الدم أو ينخفض، وهو ما قد يكون متعارضا مع بعض الأدوية التي تعمل على تحقيق سيولة الدم في جسم الإنسان، وبالتالي قد يصاب الشخص بالنزيف أثناء الرحلة.

 

ومن ضمن النصائح الهامة، والتي تشدد عليها كافة المنظمات والهيئات الصحية على مستوى العالم، هو تجنب التدخين الشره، حيث يقوم بعض الركاب بالتدخين بشراهة، نظرا لعدم إمكانية التدخين على متن الطائرة، وبالتالي قد تسبب جرعات النيكوتين التي استقبلها الجسم اضطرابا، في وظائف القلب والإصابة بارتفاع حاد أو انخفاض حاد في الدورة الدموية ودقات القلب.

 

كما يجب أن يكون المسافر على علم بالوقت الذي سيصل فيه إلى وجهته، وبالتالي اتخاذ كافة التدابير وتناول الأدوية التي يحتاجها قبل الصعود على متن الطائرة، إذ أنه في بعض الأحيان، وبفعل العوامل الجوية، قد يضطر أفراد طاقم الطائر، إلى منع قيام أحد من الركاب نظرا للعوامل الجوية، وبالتالي قد يحتاج الراكب إلى تناول الأدوية الخاصة به، ولا يستطيع ذلك، فيفضل دائما تناول الأدوية قبل صعود الطائرة.
 

 

تابع مواقعنا