الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الأمريكي ببغداد: هناك تأثير لـ"قوى إقليمية" مختلفة في تمزيق مؤسسات العراق

السفير الأمريكي في
أخبار
السفير الأمريكي في بغداد
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 09:44 ص

قال ماثيو تولر، السفير الأميركي لدى العراق، إن واشنطن قلقة من تأثير قوى إقليمية مختلفة في تمزيق المؤسسات العراقية، ووصولها إلى وضعها الحالي.

وأضاف تولر، في تصريحات لقناة سكاي نيوز عربية، إن دعم جيش الولايات المتحدة الأمريكية لنظيره العراقي من شأنه ضمان عدم ظهور القوى المتطرفة في الأراضي العراقية مرة أخرى.

وأشار السفير الأميركي إلى أن بلاده مستمرة في دعم الحكومة العراقية لمواجهة التحديات التي يواجهها الشعب العراقي خلال السنوات الأخيرة.

وفي وقت سابق أعلن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، انتهاء المهمة القتالية للجيش الأمريكي في العراق، مشيرا إلى "بدء مرحلة جديدة" من التعاون العسكري مع بغداد.

وأضاف بايدن، في تصريحات على هامش استقباله رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، الاثنين الماضي، بالبيت الأبيض، أن أمريكا لن تنفذ أي مهمات قتالية في العراق، وسيقتصر دور أفرادها هناك على تقديم التدريب والمساعدة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد بايدن، التزام إدارته بتوسيع التعاون الاستراتيجي مع العراق، معربا عن تطلع واشنطن إلى إجراء الانتخابات العراقية في أكتوبر القادم.

في حين أكد الكاظمي، أن العلاقات بين واشنطن وبغداد أقوى من أي وقت مضى، معربا عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة في المستقبل، مؤكدا أن علاقات معها متشعبة في العديد من المجالات.

تابع مواقعنا