الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجميع البلازما والطوارئ الطبية.. حصاد "الرعاية الصحية" في دور الانعقاد الأول للبرلمان

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 10:03 ص

اختتم مجلس النواب دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، حيث بلغ عدد الجلسات العامة خلال هذا الدور 58 جلسة عامة، بإجمالي عدد ساعات 278 ساعة، ووافق خلالها المجلس على 146 مشروع قانون.

واستعرض المجلس تقريرا بأهم أعماله خلال هذا الدور، وأكد حرصه علي أن يبدأ دور الانعقاد الأول بممارسة مهامه الرقابية على أعمال الحكومة، مشيرا إلى أنه بعد أن استكمل المجلس تشكيل أجهزته البرلمانية، قرر أن تكون أول أعماله استدعاء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي التي سارعت في تلبية طلب المجلس، للإدلاء ببياناتها عن الموقف التنفيذي من برنامج الحكومة الذي سبق وحظيت بموجبه على ثقة المجلس.

وكشفت تقرير المجلس عن حصاد ما قدمه في مجال الرعاية الصحية، حيث وافق على قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتاقاتها، كما وافق على مشروع قانون بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

وجاءت فكرة إنشاء الصندوق لمُواجهة أي أزمات بالقطاع الطبي، وتوفير الأدوية والمُستلزمات الطِبية، والقضاء على قوائم الانتظار للمرضى ومنع تراكمها، وحالات الحوادث الكُبرى وحالات العناية المركزة والأطفال المُبسترين والحُروق وغيرها، دون تحميل المُواطن البسيط “مُحدود الدخل” أي أعباء إضافية.

تابع مواقعنا