الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الملا يبحث مع رئيس مؤسسة التمويل الإفريقية التعاون في مشروعات البتروكيماويات

وزير البترول مع رئيس
اقتصاد
وزير البترول مع رئيس المؤسسة الأفريقية للتمويل
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 11:04 ص

بحث  المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ساميلا زوبايرو، رئيس مؤسسة التمويل الإفريقية والوفد المرافق، إمكانيات التعاون في تمويل مشروعات جديدة للبترول والبتروكيماويات، في ضوء برامج العمل الحالية لقطاع البترول التي تستهدف تنفيذ حِزمة كبيرة من المشروعات لزيادة الإنتاج وتعظيم القيمة المُضافة.

وخلال اللقاء، استعرض المُهندس طارق الملا، قصص النجاح التي تحققت مُؤخرًا في صناعة البترول والمشروعات الجارية والمُستهدفة في مجالات البنية الأساسية البترولية والبتروكيماويات والتعدين.

واكد الملا، حِرص قطاع البترول على إقامة شراكة ناجحة مع مؤسسة التمويل الإفريقية، والعمل سويًا من أجل التعاون البنّاء في المشروعات الجديدة التي يُنفذها قطاع البترول، والمُساهمة في تحقيق أهدافه وخططه الاستثمارية، مضيفًا أنه تم الاتفاق على تنسيق الجهود المشتركة، مُوجهًا بترتيب لقاءات لفريق عمل المؤسسة مع رئيسا الشركة القابضة للغازات الطبيعية وهيئة الثروة المعدنية، للوقوف على الفُرص الاستثمارية والمشروعات التي يُمكن المُساهمة في تمويلها.

من جانبه، أشار رئيس مؤسسة التمويل الإفريقية، إلى تطلعه لإقامة تعاون وشراكة تنموية مع مصر بما يفتح آفاقًا جديدة لأعمال المؤسسة، خاصة في قطاعات حيوية كالبترول والغاز والتعدين، لافتًا إلى أن مصر قدمت نموذجًا رائدًا في تطوير صناعة البترول والغاز، مؤكدا اهتمام المؤسسة بالمشاركة في تمويل مشروعات قطاع البترول المصري.

وخلال استعراض المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها، أثنى وفد مؤسسة التمويل الإفريقية على مشروع “سونكر” لتداول وتخزين المنتجات البترولية بمنطقة السخنة، كنموذج ناجح للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وحضر اللقاء كل من الكيميائي سعد هلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أسامة مبارز، وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني، الربان أسامة الشريف، العضو المنتدب لشركة سونكر، والمهندس محمود نظيم، مستشار العضو المنتدب لشركة سونكر.

تابع مواقعنا