الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تعلن الانتهاء من تركيب أول محطة رصد لحظية لمستويات الضوضاء بالفيوم

محطة رصد الضوضاء
تقارير وتحقيقات
محطة رصد الضوضاء بمبنى محافظة الفيوم
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 12:34 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الانتهاء من إنشاء وتركيب أول محطة رصد لحظية لرصد مستويات الضوضاء البيئية بمبنى محافظة الفيوم، بالتعاون والتنسيق مع المحافظة، وفي إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مُؤشرات ومُستهدفات البعد البيئي باستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشارت فؤاد إلى أن إنشاء هذه المحطة يأتي استكمالًا لأعمال التوسع فى نطاق الشبكة القومية، لرصد مُستويات الضوضاء لتشمل المناطق السكانية المُختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف تقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء البيئية بمحافظة الفيوم، والاستفادة من هذه النتائج في إعداد الحلول والخطط الاستراتيجية، للحد من الضوضاء.

محطة رصد الضوضاء بمبنى محافظة الفيوم

وأوضحت وزيرة البيئة أن عدد محطات الرصد بالشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء بلغ 36 محطة مُوزعة على مُستوى الجمهورية، مؤكدة بذل الجهود لتطوير الشبكة القومية لرصد الضوضاء، وتقييم الوضع الحالي لمُستويات الضوضاء، والتي يعد ضمن خطة الوزارة وجهازها التنفيذي، للتوسع في عمليات الرصد البيئي لمُستويات الضوضاء، وزيادة عدد محطات الرصد اللحظي لها.

وتهدف الشبكة القومية لرصد مُستويات الضوضاء إلى تقييم مُستويات الضوضاء وإعداد خريطة لها، علاوة على قاعدة بيانات عن مُستويات الضوضاء للاستفادة منها عند إقامة المنشآت جديدة والمشروعات القومية الكُبرى كالطرق السريعة والكباري والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية.

تابع مواقعنا