الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الوقت مش كافي".. ردود فعل طلاب الثانوية العامة عقب امتحان الديناميكا

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 01:00 م

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة مع انتهاء امتحان مادة الديناميكا “الرياضيات التطبيقية”، اليوم الأربعاء، حيث عبّر عددًا من الطلاب عن سُهولته، فيما أبدى آخرون استياءهم من عدم كفاية الوقت المُخصص للإجابة.

وقال أحد طُلاب الشهادة الثانوية للشعبة العلمية، إن امتحان مادة الديناميكا اليوم كان يحتاج إلى وقت أكبر، مُشيرًا إلى أن الوقت غير كافٍ على الإطلاق لحل مثل تلك الأسئلة التي تحتاج إلى تطبيق القوانين، واحتواء الامتحان على الحسابات المطولة.

وأضاف طالب آخر عبر لايف لـ "القاهرة 24"، أن الامتحان اليوم به أفكار كثيرة حتى نتمكن من حلها، موضحًا أن الأسئلة مُتفاوتة بين الطالب المُتفوق والطالب المتوسط.

وأشار الطالب، إلى أن مُراجعة البابل شيت من قبل المُراقبين داخل اللجان يستغرق وقتا طويلًا من الساعات المُحددة لأداء الامتحان.

امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2021

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لامتحان الديناميكا 100 ألف و435 طالبا/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما توافد أيضًا طلاب الثانوية العامة 2021 المكفوفين على لجانهم الامتحانية، للمرور بنفس الإجرءات قبل امتحان مادة التاريخ (الورقة الثانية)، بإجمالي 225 طالبًا/طالبة على مستوى الجمهورية.

في سياق آخر، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك أشخاصا وجهات تحاول إثارة البلبلة داخل وزارة التربية والتعليم لتحقيق بعض الأهداف الخاصة بهم.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “دعونا نفكر دقائق من يصنع إشاعة مثل (جمع حليب)، بعد الامتحان، وكيف أن المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية دون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الإشاعة؟”

وأضاف شوقي: "السبب واضح فهو تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شىء، من أجل المكاسب من النظام القديم البائس”.

تابع مواقعنا