الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة السياحة بجنوب سيناء يقترح تطوير عنابر وخنادق اليهود بشرم الشيخ

عنابر اليهود بشرم
تقارير وتحقيقات
عنابر اليهود بشرم الشيخ
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 01:27 م

تقدم أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، بطرح فكرة لمحافظ شرم الشيخ، بتحويل عنابر وخنادق مساكن اليهود بشرم الشيخ إلى مزار سياحي عالمي.

وقال رئيس شعبة السياحة والفنادق، بجنوب سيناء، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24" إنه منذ أن قدم إلى مدينة شرم الشيخ، وهو يراوده حلم تحويل عنابر وخنادق ومساكن اليهود بمطلع الهضبة شرم الشيخ إلى مزار سياحي كبير،  به الكثير من البازارات والأنشطة السياحية، والمشغولات اليدوية، كدرب البرابرة والموسكي، وحارة اليهود، وخان الخليلي بالقاهرة، ليكون بداية المزار من أمام الجمعية بالهضبة، نزولا على السلالم الخاصة بالعنابر والممرات، حتى قصر ثقافة شرم الشيخ.

عنابر وخنادق مساكن اليهود بشرم الشيخ

وأوضح الشيخ، أن هذا المزار بعد تحويله سيكون قبلة هامة للسائحين، فضلًا عن كونه مصدر رزق للكثير من الشباب وستكون مصدر دخل لمالكي الشقق هناك عند تحويل الشقق إلى محلات تجارية.

وسبق وتقدم رئيس شعبة السياحة والفنادق، بجنوب سيناء، بطلب إلى رئيس الغرفة التجارية بجنوب سيناء، حول انشاء اكبر نادى غوص سياحي عالمي بطراز معماري بيئي يضم جميع مراكز الغوص بجنوب سيناء تكون مساحة كل مركز غطس داخل هذا النادي حوالى 1500 متر تشمل مركز استقبال وصالة عرض وقاعة اجتماعات وورشة عمل وغرف مبيت للسائحين المهتمين برياضة الغوص.

تابع مواقعنا