الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة أسترازينيكا:" لقاحنا المضاد لفيروس كورونا يُصيب المتلقين بجلطات في الدم

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 01:32 م

أجرت شركة أسترازينيكا دراسة، أكدت أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد، يُصيب المتلقين بجلطات في الدم، ولكنها تعتبر إصابات نادرة.

وأوضحت الشركة أن اللقاح لا يحمل مخاطر إضافية على المتلقي، بعد حصوله على الجرعة الثانية، وذلك بعدما أوقفت العديد من الدول استخدام اللقاح البريطاني "أكسفورد_أسترازينيكا"، نتيجة التقارير التي تفيد بإصابة المتلقين بجلطات في الدم.

ونٌشرت الدراسة في مجلة "لانسيت" الطبية، وأظهرت أن التجلط في الدم بعد الحصول على الللقاح يحدث بسبب متلازمة نقص الصفحيات بعد تلقي الجرعة الأولى منه، وذلك بمقدار 8.1 لكل مليون من المطعمين.

بينما معدل المصابين بجلطات في الدم بعد الحصول على الجرعة الثانية منه 2.3 لكل مليون.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة سارة جليبرت إن التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بارتداء الكمامات، هي الطرق الوحيد للحماية الكاملة من الوباء.

وأضافت، في تصريح صحفي، أن العلماء الذين يقفون وراء لقاح فيروس كورونا، التابع لجامعة أكسفورد أكدوا أن اللقاحات والأقنعة هي أفضل طريقة لحماية أنفسنا بعد يوم الحرية في بريطانيا.

واعترفت جليبرت أن الأقنعة لا تفعل شيئًا يذكر لحماية مرتديها، لكنها زعمت بأنها قد تمنع بعض الأشخاص من نقل الفيروس إلى آخرين.

تابع مواقعنا