السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انطلاق الأولمبياد.. طوكيو تتجاوز 3000 حالة إصابة بفيروس كورونا

طوكيو
صحة وطب
طوكيو
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 02:47 م

سجلّت المدينة المُضيفة للألعاب الأولمبية طوكيو، اليوم الأربعاء، 3177 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لـ "رويترز"، يُعتبر رقم الإصابات قياسيًا يوميا لليوم الثاني على التوالي، حيث أدى ارتفاع عدد الإصابات إلى الضغط على المستشفيات، كما يُزيد الارتفاع من 2848 يوم الثلاثاء من المخاوف بشأن الألعاب التي تُقام في ظل ظروف غير مسبوقة بما في ذلك حظر المُتفرجين في معظم الأماكن.

وتسببت الزيادة أيضًا في مشاكل لرئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، الذي انخفضت مُعدلات دعمه إلى أدنى مُستوياتها منذ توليه المنصب في سبتمبر الماضي، وذلك قبل السباق على زعامة الحزب الحاكم والانتخابات العامة هذا العام.

وقال ياسوتوشي نيشيمورا، وزير الاقتصاد، الذي يقود استجابة اليابان لفيروس كورونا، أمام لجنة برلمانية، إن حُكام ثلاث محافظات بالقرب من طوكيو سيطلبون من الحكومة إعلان حالة الطوارئ في مناطقهم في وقت مبكر منذ يوم الخميس.

وفي حديثه قبل الإعلان عن أحدث الأرقام في طوكيو، أوضح نيشيمورا، أنه من المتوقع ارتفاع الحالات في الأيام المُقبلة، وربما تأخر الاختبار خلال العطلات الأسبوع الماضي.

وتخضع طوكيو إلى حالة الطوارئ الرابعة، ومن المقرر أن تستمر خلال الألعاب الأولمبية، في حين تُنفذ المناطق الثلاث الأخرى خطوات أكثر مُرونة شبه طارئة.

تابع مواقعنا