الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطفال البُدْن تتدهور حالتهم الصحية في أواخر الأربعينات (دراسة)

طفل- أرشيفية
صحة وطب
طفل- أرشيفية
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 10:04 م

أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال البُدْن، قد تتدهور حالتهم الصحية في أواخر الأربعينات من عمرهم، حيث يعاني نحو ثلث البريطانيين من مشاكل صحية في منتصف أعمارهم نتيجة السمنة.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشير الأبحاث إلى أن أكثر من ثلث البريطانيين في منتصف العمر يعانون من مشاكل صحية متعددة وأن الاتجاه يزداد سوءًا.

وتم الكشف مدى معاناتهم من ظروف طويلة الأمد من خلال دراسة حول صحة الأمة.

وتشير الأرقام إلى أن 34 % من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 46 و48 عامًا يعانون من حالتين طويلتين أو أكثر، أحدهما على الأقل يتعلق بالصحة البدنية.

وتشمل هذه مشاكل الظهر المزمنة، واعتلال الصحة العقلية، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والربو، والشرب عالي الخطورة.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين نشأوا في أسر فقيرة، كانوا أكثر عرضة بنسبة 43 %،  للإصابة بمشكلات صحية متعددة طويلة الأجل في أواخر الأربعينات من عمرهم مقارنة بأولئك الأكثر ثراءً.

كما أنهم كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات ونصف للإصابة باعتلال الصحة العقلية والتهاب المفاصل، وكان لديهم ما يقرب من 3 أضعاف خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

كما وجد الخبراء صلة بين الشباب الذين يعانون من مشاكل في الطفولة، مثل زيادة الوزن أو مشاكل داخلية، والمشاكل الصحية المزمنة في منتصف العمر.

وقال الدكتور داويد جونديك المؤلف الرئيسي، من جامعة كوليدج لندن (UCL): " تُظهر هذه الدراسة أن نسبة كبيرة من السكان يعانون بالفعل من عدة مشاكل صحية جسدية وعقلية طويلة الأمد في أواخر الأربعينيات من العمر، وتشير أيضًا إلى صارخ التفاوتات الصحية التي يبدو أنها تبدأ في وقت مبكر من الطفولة".

تابع مواقعنا