الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصف النساء الطامحات إلى الإنجاب يشربن الكحول في بريطانيا (دراسة)

الحمل
صحة وطب
الحمل
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 08:57 م

كشفت دراسة جديدة في بريطانيا، أن نصف النساء اللائي يحاولن الإنجاب يشربن الكحول، بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، ولا يأكلن كميات جيدة من الفاكهة والخضار.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أكدت الدراسة أن نصف النساء اللائي يحاولن أو يخططن لإنجاب طفل يشربن الكحول، ولا يمارسن الرياضة بشكل كافٍ.

ووجدت الأبحاث اتجاهات مقلقة، في أنماط حياة النساء اللواتي يرغبن في الحمل مع الاستمرار في التدخين والشرب وعدم تناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات.

وحلل العلماء بيانات أكثر من 130 ألف امرأة في المملكة المتحدة طرحت أسئلة حول صحة الأم، ووجدوا أن 54 % من النساء اللائي يخططن للحمل يشربن الكحول، و20 % يدخنّ السجائر، و3.7 % قلن إنهن يستخدمن المخدرات الترويحية.

كما أن نصف النساء فقط في الدراسة تناولن الفاكهة والخضروات خمس مرات في اليوم، وحتى أقل من ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة الموصى بها في الأسبوع.

وتناول 31 % فقط مكملات حمض الفوليك، على الرغم من الأدلة الوفيرة على أنها تحسن صحة الحمل، وتم تسجيل الاتجاهات الأكثر إثارة للقلق لدى النساء دون سن 25 عامًا.

كما تم جمع البيانات من خلال مؤسسة الحمل الخيرية Tommy’s بواسطة King’s College London، وتدعو الجمعية الخيرية إلى استراتيجية صحية قبل الحمل في المملكة المتحدة لزيادة الوعي وتقديم خدمات مستهدفة للنساء اللائي يستعدن للحمل.

وقالت الدكتورة أنجيلا فلين مؤلفة البحث: "يرغب كل والد في منح أطفالهم أفضل بداية في الحياة، لكن دراستنا تشير إلى أنه ليس من المعروف جيدًا في المملكة المتحدة أن الناس يمكنهم اتخاذ خطوات قبل أن يبدأوا في محاولة زيادة فرصهم في الحصول على مكان آمن الحمل والطفل بصحة جيدة".

تابع مواقعنا