الأحد 10 ديسمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاتان تستغيثان بالمسؤولين: "إحنا لوحدنا ياريس.. ونفسنا في شهادات ميلاد وهويّة" (فيديو ومستندات)

ملك وفيروز
محافظات
ملك وفيروز
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 06:42 م

التقى "القاهرة 24"، عبر بث مباشر فتاتين مقيمتين بمحافظة بورسعيد، لا تملكان أي أوراق تثبت وجودهما، فلا يوجد للفتاتين شهادة ميلاد أو بطاقة رقم قومي. 

ولد الفتاتان من أب يدعى صلاح محمد محمد عبد الفتاح، وأم تدعى جملات عبد السلام محمد سيد أحمد، بموجب عقد زواج عرفي بتاريخ 1 يناير عام 2000، وبعد سنوات اختفت الأم من المشهد تمامًا وهربت من حياتهم، وكذلك الأب بعدما فوجئوا أنه متهم في عدة قضايا. 

 

عندما ولدت الفتاتان عند قابلة "داية" في المنزل، لم يتم إبلاغ الجهات الرسمية بولادتها، وتنقلتا الفتاتان من منزل إلى منزل، حتى أنهما قضيا أيامًا في الشارع، ولكنهما حميا نفسيهما من سلبيات وجودهما فيه. 

 

 

طرق الفتاتان كل الأبواب، وتوجها إلى أقسام الشرطة، وكذلك محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ولم يصلا إلى حل في مشكلتهما، خاصة أنهما تم خطبتهما بعدما تقدم لهما 2 من شباب بورسعيد، وتم قراءة الفاتحة مع السيدة التي ترعاهما وتعمل على إطعامهما. 

 

قالت فيروز: "إحنا تعبنا أوي في حياتنا وطول عمرنا مرميين من بيت لبيت، ومش لاقيين حد يقولنا حل مشكلتنا، إحنا اتولدنا من غير أب ولا أم، وكل مطالبنا أن يكون لينا شهادة ميلاد وبطاقة وإننا نتجوز ونعيش حياتنا ونتستر" . 

 

 

وقالت ملك: “أنا تعبانة عندي الميكروب السبحي مش عارفة أروح مستشفى أتعالج ولا عارفة أشتغل علشان أصرف على نفسي، وكل حلمي أتجوز وأعيش في أمان وأتستر وده حق كل مواطن”. 

 

وبدموع الحزن والأسى والألم استغاث فيروز وملك بالرئيس السيسي والمسؤولين، قائلتين: "ياريس إحنا مالناش أب ولا أم وأنت أبونا وواثقين أنك أرحم قلب بينا"، واستكملتا: "إحنا ولادك ياريس وجِّه بأننا يكون لينا شهادات ميلاد ونعيش زي كل الناس".

 

 

إقرار والد الفتاتين بأنهما ابنتاه 
بطاقة والد الفتاتين 
قيد عائلي لوالد الفتاتين 

 

تابع مواقعنا