الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية إسلامي: السعي وراء الشهرة مذموم و"جمع معجبين" قد يكون حسرة وندامة

الدكتور محمد علي
كايرو لايت
الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 07:29 م

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، "إن السعي إلى الشهرة مذموم، ومحاولة الحصول على المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي قد يكون وبالًا وحسرة وندامة عليه في الدنيا والآخرة".

وأضاف الداعية الإسلامي، لـ "القاهرة 24"، أنه ورد النهي عن طلب الشهرة والتحذير منها، ويظهر ذلك في قول النبي صلى الله عليه وسلم: "ما من عبد لبس ثوب شهرة إلا أعرض الله عنه حتى ينزعه"، رواه ابن ماجه.

وتابع الداعية: "إن الله إذا أعرض عنك انكشف عنك غطاؤك فكنت فريسة لمن أراد الشهرة ولو بالكذب على حساب سمعتك".

وأكمل: "هذا بالضبط ما حدث مع اليوتيوبر المتهم بالتحرش من قِبل فتاة، ربما أرادت الشهرة ولو بالكذب على حساب سمعتها وسمعة الآخرين".

ونصح علي بقول الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

وفي وقت سابق، حصل “القاهرة 24” على صور لمحادثات زعمت فتاة أنها حدثت بينها وبين اليوتيوبر الشهير أحمد حسن، تحتوي على ألفاظ خادشة وإيحاءات جنسية واتهمته بالتحرش بها.

وادعت الفتاة أن الرسائل المنافية للآداب منسوبة لليوتيوبر أحمد حسن، حيث طلب منها صور بملابس المنزل، مرددًا “باين عليكي حلوة”.

وتداولت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو، تظهر خلاله فتاة "تيك توك" تروي تفاصيل ما تعرضت له من اليوتيوبر أحمد حسن بالتحرش بها جنسيًا، على حد وصفها.

تابع مواقعنا