السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح حساب بنكي لإيداع المبالغ المتحفظ عليها بقضايا الإرهاب (خاص)

البنك المركزي المصري
أخبار
البنك المركزي المصري
الخميس 29/يوليو/2021 - 01:47 م

علم "القاهرة 24" من مصادره أنه تَقرر فتح حساب يحمل اسم “صندوق تحيا مصر 0370" - أموال التحفظ بالبنك المركزي المصري.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ "القاهرة 24" أن الحساب قد تم تخصيصه لإيداع المبالغ المتحفظ عليها بقضايا الإرهاب.

وفي وقت سابق، قررت لجنة حصر أموال جماعة الإخوان الإرهابية التحفظ على أموال 28 فردًا من أفراد عائلة حسن مالك، القيادي الإخواني المعروف، وهم جيهان أحمد أحمد محمد، خديجة حسن مالك، عمر حسن مالك، حمزة حسن مالك، أنس حسن مالك، عائشة حسن مالك، سناء عز الدين يوسف مالك، وحسام عز الدين يوسف مالك.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا طلبت في وقت سابق التحفظ على أموال عدد من المتهمين بالتنظيم، والذين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم، لاتهامهم بتنظيم مخطط سري، لتوفير الدعم المالي لعناصر الجماعات الإرهابية، حسب بيان وزارة الداخلية.

أموال التحفظ على البنوك

كما أرسلت جهات التحقيق طلبًا للبنك المركزي للتحفظ على أموال المهندس ممدوح حمزه بعد إدراجه ضمن القوائم الإرهابية المنصوص عليها فى القانون رقم 8 لسنة 2015، عقب صدور قرار حضوري في القضية رقم 48 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة، والمقيدة برقم 2 لسنة 2020.

وقضت محكمة الأمور المستعجلة، برئاسة المستشار أحمد يوسف، وسكرتارية احمد سالم، بقبول الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان، وقضت بالتحفظ  على  أموال 89 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، ونقلها لخزينة الدولة. 

كما أكدت مصادر قضائية في وقت سابق، أن لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان الإرهابية، قررت التحفظ على أموال 285 متهما، و3 كيانات اقتصادية تابعة للتنظيم الإرهابي.

تابع مواقعنا