الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعرض بقصر السينما اليوم.. "الشهيد" فيلم يحكي عن بطولات الجيش والشرطة

فيلم الشهيد
فن
فيلم الشهيد
الخميس 29/يوليو/2021 - 03:51 ص

يعرض ضمن برنامج نادي السينما المستقلة بقصر السينما فيلم "الشهيد" اليوم الساعة الـ8 مساء، والمأخوذ عن كتاب "حكايات الولاد والارض" تأليف محمد نبيل وسيناريو وحوار وإخراج عاطف شكري.

ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإضافة لصناع الفيلم وأهالي شهداء القوات المسلحة والشرطة، ويعقب عرض الفيلم ندوة يديرها تامر عبدالمنعم مدير قصر السينما.

فيلم "الشهيد" إنتاج المركز القومي ويرصد توثيقًا لبطولات رجال الجيش والشرطة في حماية أمن الوطن والمواطن والمجتمع من جماعات الشر وقوى الإرهاب المسلح على أرض سيناء بالأخص.

وخلال كتابه "حكايات الولاد الأرض٬ يقدم مؤلفه محمد نبيل، على ألسنة أمهات وزوجات وبنات شهداء الجيش والشرطة، شهادات حية مكتملة حول سيرهم وبطولاتهم، وأبرزهم الشهيد المنسي ورفاقه، وتتبعه أجزاء أخرى تصدرها الهيئة لتوثق بطولات المئات من الشهداء.

ويقول الكاتب محمد نبيل في مقدمة كتابه "حكايات الولاد الأرض": نعلم أن الرجال لا تموت بل فقط ترحل ونرث منهم الفخر والشرف.. هكذا أبطال سيناء الآن، لم تغادرنا أرواحهم بل بقوا بيننا في خلايا وجداننا، يحدثوننا ونحدثهم، يجيئون إلينا ونروح إليهم عبر حكايات أمهاتهم وزوجاتهم وبناتهم.. ذاك الشهيد الخالد في قلوب المصريين تزدان بذكراه أجمل زوايا منازلنا بصورته مع رفقاء الميدان أو وهو قابض على سلاحه مبتسما، أو شهادة بطولة من القوات المسلحة أو الشرطة للبطل الشهيد أو حتى ملابسه المخضبة بدمائه الزكية في خزانة أسرته تتكحل بها أمه وتتقوى بها زوجته وتفتخر بها ابنته.

يتابع محمد نبيل مؤلف كتاب "حكايات الولاد والأرض": تحكيها لنا أم ذاك الشهيد أو زوجته أو ابنته، ربما كان في الحكي إعادة لنثر بذور الولاء لهذا الوطن في نفوس القادم من الأجيال٬ ربما تكون تلك الحكايات سلاحا جديدا وحقيقيا.. فلماذا لا نشهره في وجوههم.

تابع مواقعنا