الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقطاع المياه عن سكان حي غرب بالمنيا.. والمحافظ: جارٍ حل المشكلة

محافظ المنيا يتابع
محافظات
محافظ المنيا يتابع ضعف مياه الشرب بحي غرب
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 07:25 م

يُعاني سكان حي غرب مدينة المنيا، من استمرار انقطاع وضعف وصول مياه الشرب إلى منازلهم؛ الأمر الذي تسبّب في سيطرة حالة من الغضب عليهم.

وقال عماد صلاح، ومحسن عيسى، وإبراهيم يوسف، سكان حي غرب مدينة المنيا، إن جميع منازل الحي يعانون من انقطاع وضعف لمياه الشرب لمدة ساعات على مدار نحو شهر كامل، وأنه في الآونة الأخيرة، تفاقمت تلك المشكلة وأصبحت على مدار اليوم بأكمله.

محافظ المنيا يتابع ضعف مياه الشرب
محافظ المنيا يتابع ضعف مياه الشرب


وأوضح أهالي الحي، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات إلى مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، دون جدوى؛ الأمر الذي دفعهم إلى نشر شكواهم على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

محافظ المنيا يتابع ضعف مياه الشرب

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في تصريحات له، إنه فور العلم بالمشكلة، انتقل إلى منازل الحي وعاين المشكلة، وعقد اجتماعًا طارئا، الاثنين الماضي؛ لإيجاد حلول جذرية سريعة لمشكلة ضعف وانقطاع المياه، بحي غرب مدينة المنيا، ومنها تشغيل خزان مياه (بوستر)، الواقع بقرية تلة، وذلك لتخزين المياه وقت الاستهلاك المنخفض، وإعادة ضخ المياه لحي غرب وقت الذروة، وكذلك يجرى تطوير، وإعادة تأهيل محطة مياه أرض سلطان، عقب توقفها لسنوات طويلة بالإضافة إلى تركيب خط مياه مباشر من محطة مياه بني أحمد، بطول 4 كم وقطر 10 بوصة، لدعم خط المياه بحي غرب.

محافظ المنيا يتابع مد مياه الشرب إلى حي غرب
تركيب مياه الشرب إلى حي غرب

وأضاف المحافظ، أنه تابع اليوم الأربعاء، أعمال مد وتدعيم خط مياه مباشر من محطة مياه بني أحمد، بطول 4 كم وقطر 10 بوصة، وذلك لدعم خط المياه بحي غرب مدينة المنيا، موضحًا أنه سينتهي العمل منه خلال شهر تقريبًا، موضحا أن أعمال المد والتدعيم، تأتي في إطار إيجاد حلول جذرية سريعة لمشكلة ضعف وانقطاع المياه بحي غرب مدينة المنيا، وذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، والعمل على حلها بشكل عاجل وفوري، للتخفيف عن كاهل المواطنين ومعاناتهم.

تابع مواقعنا