السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشاركون في افتتاح حاضنة رواق القاهرة يشيدون بجهود جامعة الأزهر على مستوى العالم

فعاليات افتتاح حضانة
دين وفتوى
فعاليات افتتاح حضانة رواق القاهرة
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 07:56 م

وسط إشادة كبيرة بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتي تجسدت من خلال تقدم جامعة الأزهر في مختلف التصنيفات العالمية، وفوز فريق ايناكتس جامعة الأزهر بالمركز الأول عالميًّا في مجال ريادة الأعمال، واستكمالًا وتتويجًا لهذه المسيرة الحافلة بالعطاء؛ افتتح فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حاضنة الأعمال التكنولوجية المتخصصة في مجال الغذاء والنباتات الطبية والعطرية "رواق - القاهرة " بكلية الصيدلة بنات بالقاهرة، برئاسة الدكتورة أماني الشريف، عميدة الكلية. 

تعد حاضنة الأعمال التكنولوجية ثاني حاضنة أعمال في سلسة الحاضنات التكنولوجية المتخصصة "رواق" بعد حاضنة رواق بهندسة الأزهر بقنا، وذلك ضمن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 
جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر محمد مصطفى، رئيس معهد بحوث البترول المصري، والدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة راجية طه، نائب رئيس هيئة ضمان الجودة للتعليم الأزهري. 
وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة أن افتتاح الحاضنة يأتي في إطار رؤية الجامعة نحو تحفيز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، وتعزيز التعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 
وأكد المحرصاوي حرص الجامعة على الانفتاح والتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات الوطنية، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا مع وزارة التضامن الاجتماعي، والصحة، والأوقاف  والإنتاج الحربي، وجامعة النيل. 


وأضاف رئيس الجامعة بأن حدث اليوم يأتي في إطار اهتمام جامعة الأزهر بنشر ثقافة الابتكار وفكر ريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتقديم جميع أوجه الدعم للطلاب المبتكرين ورواد الأعمال للمساعدة في إنشاء شركات تكنولوجية ناشئة خاصة بهم تُسهم في دعم الاقتصاد المعرفي ونشر ثقافة العمل الحر ومحاربة البطالة، وأن ذلك يأتي ضمن خطة الجامعة لإنشاء عدد من الحاضنات التكنولوجية المتخصصة بمختلف فروع الجامعة بالقاهرة والأقاليم بما يتماشي مع توجه الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م.


الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أوضح أن الجامعة لها إنجازات كبيرة في مجال ريادة الأعمال على مستوى مصر والعالم، حيث فاز مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة الأزهر، ومقره كلية الهندسة بقنا (تيكو الأزهر) بالفوز بالمركز الأول على مستوى 48 مكتب تيكو بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، كما فاز فريق ايناكتس الأزهر بكأس العالم لريادة الأعمال متفوقًا على 16 دولة في التصفيات النهائية، وكرمته الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أمس، وسلمته كأس العالم في مجال ريادة الأعمال.

وشارك في الافتتاح الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية، والدكتورة هناء العبيسي، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العزيز، وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.

فعاليات افتتاح حضانة رواق القاهرة
فعاليات افتتاح حضانة رواق القاهرة
فعاليات افتتاح حضانة رواق القاهرة

 

تابع مواقعنا