الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاحق عصابات مسلحة وفك طلاسم جرائم عدة.. السيرة الذاتية لمدير أمن سوهاج الجديد

اللواء محمد شرباش
محافظات
اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج الجديد
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 09:16 م

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الحركة السنوية للتنقلات العامة لضباط وضابطات الشرطة، وشهدت الحركة تعيين اللواء محمد شرباش، مديرًا لأمن سوهاج، خلفًا للواء حسن محمود، مدير الأمن السابق.

كما شهدت الحركة مفاجآت لأول مرة، وأرسلها قطاع شؤون الضباط إلى مديريات الأمن لتنفيذها.

وشهدت الحركة، الدفع بقيادات شابة لتولي مسؤولية حفظ الأمن، لتنفيذ السياسة الجديدة لوزارة الداخلية، التي تعتمد على كوادر شبابية ذات خلفيات أمنية متطورة، ويجري الاعتماد على الحاصلين على دورات تكنولوجية، تدعيمًا لسياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الوزارة في كل قطاعاتها.

جدير بالذكر أن اللواء محمد شرباص شغل عدة مناصب مختلفة بوزارة الداخلية وأبرزها:- شغله مديرًا لادارة البحث الجنائي بالدقهلية، مديرًا لإدارة البحث الجنائي بالبحيرة، ونجح اللواء محمد شرباص في ملاحقة العصابات المسلحة والخارجين على القانون وتفكيك طلاسم الجرائم الجنائية، والقضاء على البؤر الإجرامية ليكون لمحافظة سوهاج نصيب من هذا الجهد الكبير بتعيينه مساعدًا لوزير الداخلية، مديرًا لأمن سوهاج.

• من هو اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج الجديد؟

هو اللواء محمد عبد النعيم شرباص، تخرج من كلية الشرطة وتدرج بالعمل الشرطي حتى تولى رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا عام 2000 واشتهر بالكفاءة والقدرة على ضرب أوكار الجريمة وتدرج بالعديد من المناصب حتى تولى مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة الدقهلية ثم البحيرة حتى تم تعيينه اليوم مديرًا لأمن سوهاج.

ويذكر أن اللواء شرباص يشهد له بالكفاءة نتيجة للنجاحات الأمنية المتتالية التي حققها في جميع الملفات الشائكة التي وضع لها خطة وأشرف عليها كونه يشغل مدير مباحث وزارة الداخلية منذ شهر يوليو من العام الماضي.

ويعد اللواء شرباش، أحد أهم رجال البحث الجنائي بوزارة الداخلية منذ أن كان رئيسًا لفرع مباحث شبرا الخيمة، ومنها إلى قطاع الأمن العام، ثم تدرج في المناصب حتى وصل إلى مدير مباحث الدقهلية، ثم مديرًا لمباحث البحيرة حتى صدور قرار بتعيينه مديرًا لمباحث الوزارة عام 2020.

تابع مواقعنا