الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد ميداليات اليوم الخامس من أولمبياد طوكيو 2020

طوكيو 2020
رياضة
طوكيو 2020
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 09:17 م

انتهت أحداث اليوم الخامس، من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل، حيث شهد غياب العرب عن منصات التتويج لليوم الثاني على التوالي.

وشهد اليوم الأربعاء، توزيع نحو 71 ميدالية متنوعة في عدد من المنافسات، على رأسها الجودو والتجديف والسباحة والركبي، منها 23 ذهبية ومثلها من الفضيات، بجانب 25 ميدالية برونزية.

ويستعرض "القاهرة 24" حصاد ميداليات اليوم الخامس، من دورة أولمبياد طوكيو 2020، التي جاءت على النحو التالي:-

تصدرت هولندا الدول الحاصلة على ميداليات اليوم الخامس، بواقع 8 ميداليات في الدرجات والتجديف والجودو، منها ذهبيتان و3 فضيات ومثلها من البرونزيات، فيما حصد كل من الصين وأستراليا 3 ميداليات ذهبية خلال اليوم كأكثر الحاصلين على الميداليات من المعدن النفيس خلال خامس أيام طوكيو 2020.

البداية كانت مع سباق الدراجات، حيث تمكنت الهولندية آنيميك فان فليوتن من حصد الميدالية الذهبية، في سباق الدرجات فردي للسيدات عكس الساعة، فيما فازت السويسرية مارلين روسر بالميدالية الفضية، كما حصدت الهولندية آنا فان دير بريجن بالميدالية البرونزية.

وتمكنت رومانيا من الفوز بالميدالية الذهبية في سباق التجديف المزدوج الإطلاق للسيدات بزمن قدره 41.3:6، فيما حصد منتخب نيوزيلاند الميدالية الفضية، بينما حصدت هولندا الميدالية البرونزية.

أما في منافسات الرجال، فتوجت فرنسا بأول ميدالية ذهبية لهذا اليوم في رياضة التجديف نهائي A مزدوج رجال، حيث فاز الثنائي الزوجي الفرنسي للرجال بالميدالية الذهبية في مزدوج المجداف وحطم الرقم الأولمبي.

واستطاع منتخب أستراليا حصد ميدالية ذهبية، في منافسات التجديف الرباعي للرجال، فيما فاز منتخب رومانيا بالميدالية الفضية، وحصدت إيطاليا الميدالية البرونزية.

ولحساب المنافسة ذاتها للسيدات، نجح منتخب أستراليا في حصد الميدالية الذهبية، فيما حصد منتخب نيوزيلاند الميدالية الفضية، بينما فازت أيرلندا بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات السباحة، حقق المجري كريستوف ميلاك، ذهبية 200م فراشة رجال، بعد تحطيم الرقم الأولمبي المسجل باسم مايكل فيلبس من عام 2008.

كما تمكنت الأسترالية أريان تيتموس، من حصد الميدالية الذهبية، عقب فوزها في سباق 200 متر سباحة حرة للسيدات في زمن قدره 1: 53.50 ثانية.

وحصدت اليابانية يوي أوهاشي الميدالية الذهبية في سباق 200 متر سباحة متنوعة فردي للسيدات، فيما حصلت الأمريكية إيما ويانت على الميدالية الفضية في سباق 200 متر سباحة متنوعة فردي للسيدات، بينما حصدت مواطنتها هالي فليكينجر الميدالية البرونزية.

ولحساب سباحة السيدات أيضًا، تمكنت الأمريكية كاتي ليديكي من حصد الميدالية الذهبية، في سباق 1500 متر سباحة حرة للسيدات، فيما فازت مواطنتها إيريكا سوليفان بالميدالية الفضية، كما حصدت الألمانية سارة كوهلر الميدالية البرونزية.

تابع مواقعنا