الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفلات جماهيرية وانتعاشة إيرادات السينما.. الحياة الفنية تستعيد قوتها بعد انتكاسة كورونا

تامر حسني وأنغام
فن
تامر حسني وأنغام وأحمد عز
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 09:43 م

شهد العالم خسائر مادية فادحة، في العديد من المجالات، خلال الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا، وفي المجال الفني توقف تصوير العديد من الأعمال التي أدت إلى انسحابها من الموسم الرمضاني 2020؛ بسبب عدم استكمالها، الذي يُعد من أهم المواسم الدرامية في الوطن العربي، ومر موسم عيد الفطر وشم النسيم ولم يُطرح أي فيلم في دور العرض؛ خوفًا من انتشار كورونا.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عدم وجود حفلات جماهيرية في أهم المواسم التي نتج عنها خسائر طائلة لكل القائمين على تنظيم وتنفيذ تلك الحفلات والفرق الموسيقية، فمنها مواسم الأعياد وموسم عيد الحب، واتجه البعض من المطربين لإحياء حفلات “اونلاين” لإمتاع الجمهور في تلك المواسم، ولكن لن تضاهي الحفلات الجماهيرية.

ومع المحاولات العديدة للسيطرة على ذلك الوباء العالمي، استطاعت السينما والدراما النهوض مرة أخرى، وتعويض جزء من خسارتها الكبيرة، حيث أن موسم الصيف الحالي شهد طرح العديد من الأفلام، لنجوم شباك التذاكر في مصر، حيث أن الفنان كريم عبد العزيز طُرح له فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” وفيلم “مش أنا” للفنان تامر حسني، وفيلم “العارف” للفنان أحمد عز، وفيلم “أحمد نوتردام” للفنان رامز جلال، والفنان وسيُطرح مع بداية الشهر المقبل فيلم “الإنس والنمس” للفنان محمد هنيدي.

الأفلام

واستطاعت الأفلام المطروحة حتى الآن، تحقيق ما يقرب من 40 مليون جنيه فقط في أسبوع عيد الأضحى المبارك، وكان في مقدمتهم فيلم “العارف” الذي بلغت إيراداته 21 مليونا و455 ألفا و708 جنيهات، ليكون إجمالي ما حققه الفيلم حتى الآن 33 مليونا و844 ألفا و440 جنيهًا.

وحقق فيلم “مش أنا” حتى الآن 38 مليونًا و61 ألفًا و318 جنيهًا،  وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” 29 مليونا و232 ألفا و98 جنيهًا، وفيلم “أحمد نوتردام” 19 مليونا و309 آلاف و611 جنيهًا، وفيلم “ديدو” 14 مليونا و302 ألف و514 جنيهًا.

الحفلات 

وعادت الحفلات الجماهيرية مرة أخرى، حيث أقام كل من الفنانين: “نيكول سابا وتامر حسني وأنغام وعمرو دياب وحكيم ومصطفى قمر” حفلات جماهيرية في مصر، وشهد موسم حفلات صيف جدة تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، إشعال المسارح بحفلات لأكبر مطربي الوطن العربي، منهم المطرب جورج وسوف ورابح صقر، وحماقي وأنغام وتامر عاشور ومحمد الشرنوبي ونانسي عجرم ووائل كفوري.

المسلسلات

ويعد الموسم الرمضاني 2021، من أصعب المواسم الرمضاني لتصوير الفنانين، وسط الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، ورغم العقبات التي واجهتهم، إلا أن 29 مسلسل مصري شارك في الموسم الرمضاني، وتصدر العديد منهم تريند مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل.

تابع مواقعنا