الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المركزي الأمريكي" يُبقي الفائدة عند مستويات منخفضة ويواصل شراء الأصول

 المركزي الأمريكي
اقتصاد
المركزي الأمريكي
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 11:56 م

حافظ البنك المركزي الأمريكي (مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي) على أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بين 0 و0.25%، حسب قرار لجنة السوق المفتوحة.

وحسب بيان البنك، فإنه ملتزم باستخدام مجموعته الكاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد الأمريكي في هذا الوقت الصعب، وبالتالي تعزيز أهداف التوظيف واستقرار الأسعار.

وأشار بيان البنك المركزي الأمريكي إلى أن التقدم في اللقاحات أدى إلى تقليل انتشار كوفيد 19 في الولايات المتحدة، وأسهم مع سياسة الدعم الاقتصادي في تعزيز مؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف.

وأضاف البنك المركزي الأمريكي أن القطاعات الأكثر تضررا من الوباء لا تزال ضعيفة، لكنها أظهرت تحسنا، مشيرًا إلى أن ارتفاع معدل التضخم يعكس إلى حد كبير عوامل انتقالية، لذا ستظل الظروف المالية العامة ملائمة، ما يعكس جزئيا تدابير دعم الاقتصاد وتدفق الائتمان إلى الأسر والشركات الأمريكية.

وحذر البنك المركزي الأمريكي، في بيانه، من أن مسار الاقتصاد سيعتمد بشكل كبير على مسار الفيروس، ومن المرجح أن يسهم التقدم في التطعيمات في الحد من آثار أزمة الصحة العامة على الاقتصاد، لكن المخاطر على التوقعات الاقتصادية لا تزال قائمة.

التيسير النقدي مستمر

حسب بيان البنك المركزي الأمريكي، تسعى لجنة السوق المفتوحة إلى تحقيق أقصى قدر من التوظيف والحفاظ على مستوى التضخم عند معدل 2% على المدى الطويل.

ومع توقعات استمرار معدل التضخم في الانخفاض دون هذا الهدف على المدى الطويل، ستهدف اللجنة إلى تحقيق تضخم معتدل أعلى من 2% لبعض الوقت بحيث يبلغ متوسط ​​التضخم 2% بمرور الوقت، وتظل توقعات التضخم الأطول أجلا ثابتة عند 2%.

"الإسكان" تطرح وحدات كاملة التشطيب لمتوسطي الدخل تُسلّم بعد 36 شهرًا

تابع مواقعنا