الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نايت فرانك: المصريين أكبر الرابحين بين مشتري العقارات في دبي

العقارات
اقتصاد
العقارات
الخميس 29/يوليو/2021 - 07:27 ص

كشفت شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك فى بحث أجرته، أن المصريون كانوا أكبر الرابحين عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات في دبي على مدى السنوات القليلة الماضية عندما يتم أخذ تقلبات أسعار العملات في الاعتبار

أوضح التقرير الصادر عن الشركة، أنه في حين أن سوق دبي الإجمالي انخفض بنسبة 26.3% عن ذروته، فقد ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 1% في الإمارة خلال الربع الثاني من عام 2021، وهذا أكبر مكسب فصلي منذ صيف 2014، وفقا لرويترز.

ومع ذلك، تختلف قيمة العقارات على مدى السنوات الست الماضية حسب جنسية المشترين، أو العملة التي دفعوا بها، فالمصريون والباكستانيون هم الرابحون الأكبر والأوروبيون والأردنيون هم أكبر الخاسرين.

قال فيصل دوراني، الشريك ورئيس أبحاث الشرق الأوسط في نايت فرانك، في بيان صحفي عن التقييمات لمختلف مشتري العملات مقارنة بعام 2015: مشترو الجنيه المصري على سبيل المثال شهدوا ارتفاعًا في استثماراتهم بنسبة مذهلة بلغت 51.4%، بينما يتمتع مشترو الروبية الباكستانية حاليًا بمكاسب تزيد عن 12%.

و أضاف دوراني: إذا عدنا إلى الوراء مرة أخرى في الوقت المناسب إلى الأيام القوية لعام 2007، فإن المشترين المصريين والباكستانيين قد شهدوا زيادة في قيمة استثماراتهم بنسبة 200%.

"الإسكان" تطرح وحدات كاملة التشطيب لمتوسطي الدخل تُسلّم بعد 36 شهرًا

تابع مواقعنا