السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكلفة تصل لـ 80 مليون جنيه.. تعرف على الـ 5 أهداف لإنشاء مركز إبداع وتدريب مصر الرقمية بجامعة الفيوم

تسليم قطعة أرض لإنشاء
محافظات
تسليم قطعة أرض لإنشاء مركز إبداع بجامعة الفيوم
الخميس 29/يوليو/2021 - 08:34 ص

جديد من نوعه، تصل تكلفته إلى 80 مليون جنيه، على مساحة 2000 مترًا، ويهدف إلى تنمية مهارات الكوادر الشابة، وتأهيل طلبة وخريجي جامعة الفيوم، هذا هو مركز إبداع وتدريب مصر الرقمية، المُقرر إنشائه داخل حرم كلية التربية بجامعة الفيوم.

 

ويرتكز هذا المركز، على ثلاثة محاور متوازية لإتاحة التدريب التقني للشباب في علوم الاتصالات وكافة تخصصات تكنولوجيا المعلومات، ورعاية الإبداع الرقمي وتشجيع رواد الأعمال وإنشاء حضانات لريادة الأعمال.

 

حيثُ أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إتمام تسليم قطعة الأرض المخصصة لإنشاء مركز إبداع وتدريب مصر الرقمية بحرم كلية التربية بالجامعة على مساحة 2000 متر وبتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه حيث أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من الأعمال في خلال 6 أشهر.

 

أهداف مركز إبداع وتدريب مصر الرقمية

 

ولهذا المركز عدة أهداف تتمحور في عدة نقاط أبرزها الآتي:-


1- تنمية مهارات الكوادر الشابة وتأهيل طلبة وخريجي جامعة الفيوم وجامعات المنطقة المجاورة لسوق العمل المحلي والعالمي.

2-إعداد كوادر تساهم في دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات.

3- تقديم خدمات تدريبية متخصصة لإعداد المدربين من أعضاء هيئة التدريس بالكليات ذات الصلة، والمساهمة في نشر الوعي بأحدث تطورات تكنولوجيا المعلومات وتخصصاتها والمهارات المطلوبة لها.

4- تنظيم المؤتمرات والمسابقات التخصصية في أحدث التكنولوجيات الداعمة للنقل المعرفي والإبداع.

5- تطوير آليات التعليم والتدريب من خلال الاستخدام المبتكر لتكنولوجيا المعلومات.

 

يذكر أنه، قد حضر تسليم قطعة الأرض الخاصة بإنشاء مركز إبداع وتدريب مصر الرقمية كل من،  الدكتور نبيل عوض الله، المدرس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة ومدير مركز بحوث واستشارات التنمية بالجامعة، وهشام جمعة، مدير عام الشؤون القانونية، والمهندس وليد باتع، مدير إدارة الإنشاءات بالجامعة، والمهندس إيهاب العظمي، مدير إدارة الشئون الهندسية بمعهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد حسن، مدير إدارة الاستشارات الهندسية بوزارة الاتصالات، والمهندس أحمد عادل، مدير إدارة التصميم بوزارة الاتصالات، والدكتور أسامة حسين، بالأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة، والمهندس محمد مصطفى، مدير إدارة الدراسات الهندسية بوزارة الاتصالات.

تابع مواقعنا