الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإسكان الاجتماعي": تسليم 160 ألف وحدة خلال العام المقبل

شقق الإسكان
اقتصاد
شقق الإسكان
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 11:13 م

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن المبادرات الرئاسية الخاصة بالإسكان، حققت نقلة نوعية في معدلات التملك وجودة الحياة، مؤكدة أنه تم الانتهاء من بناء أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالفعل.

وأضافت "عبدالحميد"، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة " الحياة"، أن الصندوق سيبدأ في تسليم 160 ألف وحدة العام المقبل، إضافة إلى 300 ألف وحدة لآخر إعلان في مبادرة "سكن لكل المصريين"، مشددة على أن البرنامج سيتجاوز بناء مليون وحدة بحلول عام 2024.

 وأوضحت أن مبادرة "سكن لكل المصريين 1 و2" سيطبق عليهم شروط المبادرة الجديدة، قائلة: المبادرة ستكون بفائدة 3% لمدة 30 عامًا.

ولفتت إلى أن وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين 2" ستكون داخل المحافظات والمدن الجديدة، مشيرة إلى أن هناك وحدات جاهزة للتسليم وأخرى قيد التنفيذ.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

 

"الإسكان": لدينا وحدات لمتوسطي الدخل جاهزة للتسليم الفوري

تابع مواقعنا