الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإفتاء" عن تجميل الحاجبين بـ "ميكروبليدنج": حلال للبعض حرام على أُخريات

الميكروبليدنج - أرشيفية
دين وفتوى
الميكروبليدنج - أرشيفية
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 11:30 م

ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية، في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من إحدى السائلات تقول في مضمونه: "هل يجوز عمل ميكروبليدنج للحاجبين؟ علمًا بأني لن أقدم على عمل وشم".

وأجابت الدار عن سؤالها مفصحة عن حكم عمل هذا النوع من التجميل للحاجبين، حيث قالت دار الإفتاء المصرية إنه حلال ولا مانع منه شرعًا.

وأوضحت الدار أن الميكروبليدنج جائز بشرط عدم نزول دم من الجلد أثناء إجرائه، لأنه بذلك ينتقل للوشم، والوشم حرام شرعًا، مستدلة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لعن الله الواشمة والمستوشمة".

ونصحت الدار المقبلات على إجراء هذا النوع من عمليات تجميل الحاجبين بعمل اختبار أولًا للطبقة الخارجة من الجلد، وذلك في مركز التجميل الذي ستجري فيه هذه العملية، اطمئنانًا لعدم خروج الدم من الجلد أثناء "الميكروبليدنج"، فإن حدث فهو حرام في حقها.

والمايكروبليدنج هو شكل من أشكال المكياج التجميلي شبه الدائم الذي يتم إجراؤه باستخدام أداة يدوية، تتألف من إبر دقيقة جدًا تشبه شكل الشفرة تحتوي على صبغة تساعد في رسم كل شعرة على حدة عن طريق خدش سطح الجلد بشكل رقيق جدًا للحصول على حواجب سميكة بشكل طبيعي خاصة لمن لديهن حواجب رفيعة أو غير متساوية.

تابع مواقعنا