الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الطيران المدني" تسابق الزمن لإنجاز تطوير مطار سفنكس

مطار سفنكس الدولى
تقارير وتحقيقات
مطار سفنكس الدولى
الخميس 29/يوليو/2021 - 07:26 ص

تسابق وزارة الطيران المدني الزمن للانتهاء من أعمال التطوير التي تجري بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار سفنكس الدولي ليكون معدل التشغيل أعلى 3 أضعاف من معدل التشغيل السابق.

وقال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني إن الرئيس السيسي وجه بعملية التطوير تزامنا مع اعمال التطوير التي تجري في المنطقة الواعدة بغرب القاهرة والتي ستضم المتحف المصري الكبير والعاصمة السياحية للبلاد.
وأضاف المصدر في تصريحات للقاهرة 24 إن وزارة الطيران المدني ووزاة السياحة والآثار لديهما خطة طموحة لتشغيل مطار سفنكس وفقا لبرنامج سياحي سيخدم مئات الآلاف من السياحة الوافدة إلى البلاد وسيسهل عملية انتقالهم إلى المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات والعاصمة السياحية خلال دقائق معدودة من هبوط طائراتهم في مطار سفنكس الدولى.

وأشار المصدر إلى أن الخطة تتضمن رحلات اليوم الواحد والتي سيتم تشغيلها من كافة دول العالم بالإضافة إلى رحلات اليوم الواحد التي ستنقل السائحين من مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم والأقصر وأسوان إلى منطقة الأهرامات والمتحف والعودة مرة أخرى في نفس اليوم إلى والمد السياحية المصرية.

ولفت إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بتطوير كافة المطارات المصرية خاصة مطاري العاصمة وسفنكس لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي ولسهولة انتقال السياح إلى مقاصدهم دون الدخول إلى وسط القاهرة والجيزة وبالتالي تخفيف الضغط المروري عن شوارع القاهرة وكذلك وصول السياح إلى مقاصدهم في وقت وجيز.

وتابع: مطار سفنكس الدولى هو أحد المطارات الواعدة والتي ستخلق عشرات الآلاف من فرص العمل في هذه المنطقة كما أن ستسهل على رجال الأعمال والمستثمرين الوصول إلى مناطق غرب القاهرة والمنطقة الصناعية بأكتوبر والسادات وقامت الدولة بإنشاء مدينة سفنكس لتكون الظهير السكني لمنطقة المطار.

وأشار إلى أن عملية التطوير التي تجري حاليا ستعظم من عائدات مطار سفنكس لتصل إلى نحو 2 مليون جنيه يوميا وذلك بعد تشغيل برامج رحلات اليوم الواحد من وإلى المطار وبعد افتتاح المتحف المصري الكبير والانتهاء من تطوير منطقة الأهرامات.

ولفت المصدر إلى أن عملية التطوير بالمطار تشمل توسعة مبنى الركاب لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 23 ألف متر مسطح، بدلًا من 4500 متر مسطح، وزيادة السعة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب/ ساعة، بدلًا من 300 راكب/ ساعة، حيث تصل صالة سفر إلى مساحة 6500 م2، وصالة الوصول إلى مساحة 7000م 2، ومنطقة المطاعم إلى 1000م2.

وتضم عمليات التطوير إنشاء منطقة  للأسواق الحرة ومكاتب جوازات ومنطقة x-ray، وعدد 28 "كاونتر" check in، ومنطقة بنوك والحجر الصحي، ومنطقة سيور، و8 كاونترات جوازات، و8 سلالم متحركة بالإضافة إلى محطة تبريد بقدرة 1440 طن تبريد.
 

 

تابع مواقعنا