الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفظ بلاغ يتهم حمو بيكا بمخالفة إجراءات كورونا

سيارة حمو بيكا
حوادث
سيارة حمو بيكا
الخميس 29/يوليو/2021 - 12:42 ص

قال المحامي أيمن محفوظ، إن جهات التحقيق قررت حفظ البلاغ المقدم منه، ضد مغني المهرجانات حمو بيكا لاتهامه بكسر الحظر ومخالفات تعليمات رئيس مجلس الوزراء.

وكان أيمن محفوظ المحامي، قدم بلاغا للنائب العام  المستشار حمادة الصاوي، ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا وفرقته، بعد ظهور بيكا وفرقته صباح الأربعاء، وهم بأحد الكافيهات يدخنون الشيشة، بمكان مزدحم غير مكترثين بتعليمات الدولة التي تلزم الجميع بالإجراءات الاحترازية، وهذا ما يعد استهانة بتلك التعليمات، وكذلك الترويج لعدم اتباع الأوامر الحكومية.


وقال أيمن محفوظ، إن الدولة تبذل جهودا جبارة في محاولة مكافحة فيروس كورونا اللعين وخاصة مع توحش الفيروس وارتفاع الإصابات بمصر ودول العالم، ويأتي بيكا وفرقته يهدمون تلك المجهودات في مكافحة الوباء العالمي، مخالفين تعليمات رئيس الوزراء بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية ومنع الشيشة وعدم الاستهانة بتلك التعليمات، بل على النقيض عمل بيكا وفرقته للترويج لمخالفة الإجراءات الاحترازية.


وأكد مقدم البلاغ  أن ما فعله بيكا وفرقته يعد جريمة في حق الإنسانية قبل أن تكون جريمة جنائية، ويستحق بيكا وكل من ظهر بالفيديو العقوبات المترتبة على مخالفة تعليمات الدولة بشأن الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى الترويج لعدم الانصياع لتلك التعليمات.


واستطرد محفوظ ببلاغة، مؤكدًا أن بيكا وفرقته يستحقون العقوبات المقررة بموجب المادة 177 عقوبات، وهى التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج أيضا تحت تأثيم مواد الاتهام 102 و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.


وطالب محفوظ في نهاية بلاغه بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا وتضمن البلاغ مقطع الفيديو سند البلاغ وطالب بتطبيق القانون بمنتهى الحزم على تلك الفئة الضالة

تابع مواقعنا